«بالسرسوب» و«الفاكهة» هكذا تستعد حديقة الحيوان لاستقبال «الزرافة» الجديدة

أنثى الزراف بحديقة حيوان الجيزة
أنثى الزراف بحديقة حيوان الجيزة

كشفت د.مها صابر، مدير حديقة حيوان الجيزة، استعداد الحديقة لاستقبال مولود أنثى الزراف «سوسن»، مؤكدة على رفع حالة الطوارئ بيت الزراف، لرعاية الضيف الجديد صحيًا، مع تقديم التحصينات اللازمة للأم لإكساب الجنين مناعة أثناء الولادة، إضافة إلى جرعات تنشيطية ضد الفيروسات والبكتيريا.

وأضافت «صابر» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن حالة أنثى الزراف «سوسن» جيدة، كما تحرص الحديقة على تخصيص فريق طبي متخصص للإشراف على حالة الولادة، كما يتم إمداد «الزرافة» ببروتين ومكملات غذائية كل يوم.

وعن التحضيرات للمولود الجديد، قالت مدير حديقة حيوان الجيزة: «حضرنا مكانًا للمولود، ونستعد لكل الأمور، وخصوصًا في حالة عدم الرضاعة، سيتم استقدام لبن «سرسوب» من إحدى أمهات الأبقار التي ولدت حديثًا، لمساعدة مولود الزرافة على الغذاء وتحسن حالتها الصحية».

وبالنسبة لنوع المولود الجديد، ذكرت «مها» أن الحديثة لم تُجرى «سونار» لمعرفة نوع الجنين، لعدم التأثير سلبًا على صحة الأم، لافتة إلى تقديم وجبات تغذية من العليقة الخضراء والتفاح والجزر للأم، ومتابعتها على مدار الـ24 ساعة.

جدير بالذكر أن أنثى الزراف «سوسن»، كانت قد دخلت في حالة صحية سيئة ونوبة اكتئاب بعد نفوق زوجها «ياسو» في شهر فبراير الماضي، خاصة وأنها كانت «حامل» في مولودها الذي تستعد الحديقة لاستقباله خلال أيام.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم