تنسيق الجامعات ٢٠١٨| خاص.. انتهاء كليات القمة من المرحلة الأولى باستثناء واحدة

تنسيق الجامعات ٢٠١٨
تنسيق الجامعات ٢٠١٨

يواصل طلاب الثانوية العامة، تسجيل رغباتهم بالمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات التي تنتهي،الجمعة 20 يوليو، في تمام الساعة السابعة مساءا ،أمام طلاب المرحلة الأولي لتنسيق الحاصلين بحد أدني على ٣٩٤ درجة بنسبة ٩٦٫١٠٪ للعلوم و٣٨٥ درجة بنسبة ٩٠٫٩٣٪ للرياضيات و٣٢٨ درجة بنسبة ٨٠٪‏ للأدبي.

 

ومن المقرر أن يبدأ الحاسب الآلي ،السبت 21 يوليو، في توزيع طلاب المرحلة الأولي علي الكليات البالغ عددها 360 كلية منها 56 كلية لشعبة العلوم .

 

وكشف مصدر خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، أن كليات الطب والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعى، اكتملت الأعداد بها من قبل الطلاب الراغبين الالتحاق بها، كما أن هندسة البترول اكتملت بالنسبة لطلاب الشعبة الرياضية ،وأمام طلاب المرحلة الثانية فرصة للالتحاق بكليات الهندسة الباقية باستثناء هندسة البترول.


وفى الكليات الأدبية، اكتملت كليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن بالعدد المطلوب،وباقي كليات التجارة والأدب وحقوق وزراعة.


وأوضح المصدر، أنه يتم توزيع الطلاب على الكليات وفقا لترتيب رغباتهم ولقواعد التوزيع الجغرافي وسيتم حصر اعداد الطلاب المتخلفين عن التسجيل ومستنفدي الرغبات، تمهيدا للتعامل معهم مع انطلاق المرحلة الثانية، كما سيتم تعديل رغبات المستفيدين من التظلمات فور إعلان نتائجها في التربية والتعليم.


وكان  السيد عطا، المشرف العام علي التنسيق، قد أكد في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخباراليوم»، أن عدد الطلاب الذين سجلوا بالمرحلة الأولى حتى الآن وصل إلى 98ألف طالب وطالبة.


ويأتي الحد الأدنى للمرحلة الأولى، للشعبة العلمية 394 درجة فأكثر أي بنسبة 96.10% بمجموع عدد الطلاب 28001 طالب، والشعبة الهندسية بحد أدنى 385 درجة فأكثر أي بنسبة 93.90% فأكثر بعدد طلابي 15267 والشعبة الأدبية، بحد أدنى 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00% فأكثر83539 طالبًا، 126807 طلاب.