بالفيديو| «الكهرباء» تنفي أي زيادة جديدة في الأسعار

الدكتور ايمن حمزة
الدكتور ايمن حمزة

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور أيمن حمزة إن هناك كم كبير من الاستثمارات ستضخ في إنتاج الطاقة من المصادر المتجددة، منوهًا بأنه من المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح  السيسي محطة سيمنز 3 قريبًا.
 
وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة إكسترا نيوز، اليوم الخميس 19 يوليو، أن توقيع اتفاقية مشروع إنشاء محطة كهرباء من طاقة الرياح بمنطقة خليج السويس بقدرة 500 ميجا وات، تأتي ضمن خطة واضحة حتى 2035 في توفير الطاقة من المصادر المتجددة كالشمس والرياح.
 
وتابع: "بإمكان مصر أن تنتج 90 ألف ميجا وات من الشمس والرياح، لافتا إلى أنه وفق لخطة 2035 فأنه من المقرر أن تصل نسبة الكهرباء المنتجة من مصادر متجددة إلى 37%".

ونفى حمزة، ما تردد حول رفع أسعار الكهرباء الفترة القادمة، مطالبا المواطنين التأكد من حقيقة ما ينشر، حيث يكون هدف مثل تلك الشائعات خلق حالة من البلبة مناشدا، المواطنين الانتباه لاستهلاكهم من الكهرباء، مشيرا إلى أن العداد مسبوق الدفع هو وسيلة جيدة لمتابعة الاستهلاك.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن أي مواطن يواجة مشكلة في خدمة الكهرباء يمكنه الاتصال على الرقم 121، قائلا : "يفضل أن نرشد في استخدام غلاية المياه، والتكييف يكون درجة حرارته عند 24".

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم