مدبولي يعتمد قرارا باعتبار مشروع طريق هضبة أسيوط الغربية «منفعة عامة»

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر صباح اليوم، قراراً للمهندس مصطفي مدبولي، بصفته رئيساً لمجلس الوزراء، باعتبار مشروع إنشاء طريق هضبة أسيوط الغربية بمحافظة أسيوط بطول 22.6 كيلو متر من أعمال المنفعة العامة.

وأوضح مدبولي، في حيثيات قراره، إنه جاء بناءً على ما عرضه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهو المنصب الذي يشغله "مدبولي" نفسه، فضلاً عن الاطلاع على عدداً من القوانين، وقرار رئيس الجمهورية بتفويض رئيس الوزراء في عدداً من صلاحياته.

كان مدبولي، قد أعد المذكرة الإيضاحية للقرار وقت حكومة المهندس شريف إسماعيل، والتي كان يشغل فيها منصب وزير الإسكان، وأصدر القرار باعتباره رئيساً للوزراء، بعد تكليفه بتشكيل الحكومة يوم 25 يونيو الماضي.

وتضمن القرار الاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروع، والبالغ مساحتها 41 فدان، بطول 4.4 كيلو متر، وبعرض متوسط 30 متراً.

وقال مدبولي، في المذكرة الإيضاحية للقرار: "في إطار حرص الدولة على تحقيق استراتيجية التنمية الشاملة، وإنشاء الطرق لفتح آفاق جديدة للتنمية، وإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة للمساهمة في حل مشاكل ندرة الأراضي المتاحة بالمدن القائمة، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة؛ فإنه يجري تنفيذ مشروع طريق هضبة أسيوط العربية، ليكون طريق رئيسي لربط مدينة "ناصر الجديدة" بكل من مدينة أسيوط، وطريق "أسيوط – القاهرة الصحراوي الغربي"، ومطار أسيوط، وطريق "أسيوط – القاهرة الصحراوي الشرقي".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم