تعرف على إجراءات «انستجرام» لزيادة الخصوصية

تعرف على إجراءات «انستجرام» لزيادة الخصوصية
تعرف على إجراءات «انستجرام» لزيادة الخصوصية

بدأ موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" في اختبار خاصيتين جديدتين، إحداهما تحاول حماية خصوصية الشخصيات العامة والمؤثرين عبر حساباتهم المفتوحة للجميع والأخرى تؤمن الحساب ضد أي متطفل يحاول الدخول إليه دون موافقة صاحب الحساب.

وذكرت قناة ( سكاي نيوز ) أن "إنستجرام" بصدد إضافة طريقة جديدة لتأكيد هوية المستخدمين بخطوتين، دون الاعتماد على استقبال رسالة نصية على هواتفهم بكود تفعيل، مضيفة أن " إنستجرام" يرغب في استخدام تطبيقات تأكيد الهوية، على غرار خدمة جوجل، التي تقوم بإنشاء أكواد عشوائية تحصل عليها من داخل تطبيق خاص على هاتفك، لا يحتاج الاتصال بالإنترنت، وكذلك لن يرسل عليه رسائل نصية، وبالتالي في حال نجح الهاكرز بامتلاك رقم هاتفك على شريحة جديدة بأي طريقة، فلن يتمكنوا من الدخول إلى حسابك على إنستجرام.


وأشارت إلى أن الميزة الثانية هي إزالة المتابعين من الحسابات العامة، ولم تكن متاحة من قبل، لأصحاب الحسابات المفتوحة للجميع متابعة ما تنشره من محتوى.

وأضافت "سيتمكن أصحاب الحسابات العامة من أن يتحكموا في من يتابعهم، بحيث يتم ذلك بشكل يدوي، فيقوم المستخدم بحذف متابع واحد في المرة الواحدة، وبالتالي سيتم تقنين إمكانية مسح المتابعين في أضيق الحدود على تلك الحسابات".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم