أحالة واقعة تزوير 12 شهادة بالأعدادية للنيابة العامة بأسوان

د.السيد الفيومى وكيل الوزارة
د.السيد الفيومى وكيل الوزارة

اكتشفت مديرية التربية والتعليم بأسوان تزوير (12) شهادة  اتمام دراسة (المرحلة الإعدادية) لهذا العام 2017/2018.

 

تمت عملية تزوير الشهادات عن طريق التلاعب بالدرجات وتزويدها للالتحاق بالمرحلة الثانوية والمدارس المتميزة .

 

من جانبه أكد د.السيد الفيومى وكيل الوزارة أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة .. وتم ابلاغ كافة الجهات المعنية  وجارى تحويل الواقعة للنيابة العامة.

 

 

وأشار الفيومى الى ان معرفة الشهادة المزورة ليس بالأمر العسير،حيث أن الشهادة الأصلية مزودة  (بباركود وعلامة مائية) ترى بالعين المجردة أى انها مؤمنة جيداً ضد التزوير.

 

لافتاً إلى أنه تم تزويد كافة الإدارات بقاعدة بيانات الشهادة الإعدادية لهذا العام ، للتحقق من كافة الشهادات ومراجعتها مرة أخرى، على أن تتم المراجعة النهائية عن طريق إدارة شئون الطلبة والامتحانات بديوان المديرية.. محذراً الطلاب وآولياء الأمور من الإقدام على مثل هذه الأفعال المشينة حتى لا يعرض الشخص نفسه للمسائلة القانونية، مشيراً إلى أنه لن يتوان عن الإبلاغ عن أى حالة تزوير أو تلاعب بالدرجات يتم اكتشافها.

 

 من جانب أخر شكل د.  الفيومى وكيل الوزارة،  لجنة برأسة السيد مدير عام إدارة كوم أمبو التعليمية وعضوية كلاً من مدير التعليم الثانوي ،ومدير الشئون القانونية،ومدير التوجيه المالى والإدارى والمتابعة والسادة الموجهين الاوائل ، للتوجه إلى مقر مدرسة الشهيد احمد مرعى الثانوية المشتركة بسلوا بحرى.

 

وذلك تنفيذا لقرار اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان   بنقل العاملين بالمدرسة ، على اثر التلاعب بدرجات بعض الطلاب بامتحانات نهاية العام وتضرر بعض الطلاب و اولياء أمورهم من رسوبهم فى بعض المواد.