عاجل

«القومي للمرأة» يطالب بتفعيل عيادات كشف ما قبل الزواج

ندوة بالعريش تطالب بالتوسع في انشاء مكاتب للكشف  علي المقبلين علي الزواج 
ندوة بالعريش تطالب بالتوسع في انشاء مكاتب للكشف  علي المقبلين علي الزواج 

 

طالب المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء بضرورة  الاهتمام بالمشورة الصحية ومتابعة التغيرات الجديدة لما لها من تأثير على الأسرة والمجتمع ، وتفعيل عيادات الكشف على المقبلين على الزواج من الجنسين جاء ذلك اليوم خلال ندوة الصحة الإنجابية  التي عقدها المجلس في مقرة بالعريش.

 

   وأكدت سمية سعيد مسئول الإعلام والثقافة السكانية في مديرية الصحة بشمال سيناء علي أهمية توعية المقبلات على الزواج لمواجهة متطلبات تلك المرحلة من واجبات أسرية ومواجهة الحمل والولادة ، ومراعاة التغيرات الجسمية والصحية ومراجعة التاريخ المرضى للأسرة .

 

وأكدت على ضرورة المشورة وتوعية المقبلين على الزواج ، إلى جانب الكشف على الشباب والفتيات قبل الزواج وإجراء التحاليل الطبية اللازمة.

 

كما استعرضت الأمراض والأوبئة التي تواجه الأسرة المصرية ، ودور الدولة في مواجهتها وتوفير الأمصال والطعوم الوقائية للطفل منذ ولادته من خلال الحملات القومية ، مؤكدة على جهود الدولة في هذا المجال ، خاصة فيروس سي.

 

وأكدت حسناء الشريف مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالعريش ، على ضرورة تعاون كافة الجهات وتوحيد الجهود من أجل صالح الأسرة والمجتمع ولتوعيه المرأة في مختلف القطاعات الصحية والثقافية والسياسية والاجتماعية والدينية باعتبارها أساس الأسرة.

 

وطالب الحاضرون بضرورة التوسع في مكاتب المشورة وعيادات الكشف على المقبلين على الزواج وتفعيلها ، والجدية في إجراء التحليلات الطبية اللازمة وتيسيرها ودعمها لتشجيع المواطنين على إجرائها ، والاهتمام بالتنشئة السليمة للأطفال ومحاربة الظواهر والعادات السلبية ، ومراجعة التاريخ المرضى للأسرة ، و تعاون الأجهزة التنفيذية مع الجهود الأهلية ومنظمات المجتمع المدني من أجل نشر التوعية السليمة لصالح الأسرة والمجتمع .