مقالات القراء| مستجدات وزارة الصحة

دكتور ماريان جرجس
دكتور ماريان جرجس

انتشر خبر إذاعة النشيد الوطنى فى المستشفيات انتشار النار فى الهشيم؛ وأتفهم تلك المشاحنات التى دارت بين مؤيد وساخر ومعارض لما تأن به وزارة الصحة منذ سنوات عديدة من الام ومشاكل كانت أكبر من أي وزير أو مسئول .

ولكن ربما حدث سوء فهم أو لغط مفهومى بين الخبر وبين مستقبله، وربما لزم التوضيح: فالصحة لم تقل أو تعن أن النشيد الوطنى هو كل اصلاحتها في الأيام القادمة وربما هذا هو الذي استقبله المواطن وتثشبث بصغائر الأمور ولكن الحقيقة والمنشورة فى معظم الصحف والجرائد الورقية هو خارطة زمنية تهدف لاختيار المستشفيات النموذجية في كل محافظة وإلغاء قوائم انتظار المرضى مع التعاون مع مستشفيات وزارة البحث العلمي على خمس محاور منها الدعم اللوجستى والاستدامة في الدعم وحصر كل قوائم الانتظار .

تلك القوائم التي طالما تحدثنا عنها والتي كادت أن تصل لسبع سنوات مع مرضى عتامة القرنية والتي تحتاج إلى تغيير وترقيع للقرنية من قرنية متوفي.

ولعل الأعداد التي ذكرتها وحصرتها قاعده بيانات الصحة تقتصر على المرضى المسجلين فقط وسيزيد الرقم بالطبع عندما يتم إضافة المريض الذى لم يٌسجل أو لم يُشخص باليات المسح الشامل لقرى ونجوع ومحافظات وهنا التحدي الحقيقي لنا جميعًا وليس الخلاف على النشيد الوطنى الذى نجله

كتبت المقال دكتور ماريان جرجس، وأرسلت لخدمة صحافة المواطن على رقم «واتس اب» «بوابة أخبار اليوم». 

وتستقبل «بوابة اخبار اليوم» إبداعات القراء وشكواهم ومقترحاتهم، على «الواتس اب» ورسائل صفحة فيسبوك «بوابة اخبار اليوم». 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم