محافظ أسوان يحيل واقعة تسرب مياه شرب بمقابر المعمارية للنيابة

محافظة أسوان
محافظة أسوان

قرر محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، إحالة المسئولين عن تأثر عدد من مقابر جبانة المسلمين بالمعمارية بالبصيلية، التابعة لمركز إدفو، نتيجة تسرب مياه شرب نقية، إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم نحو المتسببن في الواقعة.


وقال سيد مدني رئيس مدينة البصيلية بحري، أن هذا الإجراء الحاسم من محافظ أسوان جاء نظرًا إلى الإهمال الشديد من المتسبيين في الواقعة مما أدى بدوره إلى إهدار المال العام وانتهاك حرمة الموتى، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار حرصه على حماية مصالح المواطنين ومطالبهم بجانب المتابعة المستمرة لتلبيتها ووضع الحلول السريعة لها.


وأكد رئيس المدينة، أنه انتقل إلى موقع الجبانة والمعاينة الميدانية على الطبيعة، بجانب تشكيل لجنة فنية برئاسة سكرتير المدينة، والتي انتقلت أيضًا إلى نفس الموقع لوضع تقريرها الفني من أرض الواقع، وهو ما تم عرضه على المحافظ. 


وأشار "مدني"، إلى أن نتائج المرور الميدانى أكد وجود تسرب مياه شرب أسفل سور مدرسة المعمارية الإعدادية الجديدة باتجاه المقابر، وذلك بسبب ترك حنفيات المياه والحريق الملاصقة لدورات المياه مفتوحة وهو الذي يعتبر إهمالاً شديداً من إدارة المدرسة، لافتًا إلى أن محافظ أسوان وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الشيء لأصله، سواء داخل جبانة المعمارية أو المدرسة الإعدادية.