عاجل

المصرية اللبنانية تشيد بدور العامة للاستثمار في تطوير خدمات المستثمرين

وفد الجمعية المصرية اللبنانية
وفد الجمعية المصرية اللبنانية

أشاد وفد الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، برئاسة المهندس فتح الله فوزي، خلال زيارته مركز خدمات المستثمرين بمدينة نصر، لتعريف مجتمع الأعمال بالبلدين، بالدور الذي يقوم به مركز خدمات المستثمرين، والتعرف على مناخ الاستثمار في مصر، وإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الدولة مؤخرًا.

شدد المهندس فتح الله فوزي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، على أهمية ما اتخذته الهيئة العامة للاستثمار من إجراءات لتطوير الخدمات المُقدمة للمستثمرين، مشيرًا إلى أهمية ما يتم من تهيئة البيئة التشريعية في مصر لجذب المزيد من الاستثمارات المصرية والأجنبية، لإتاحة المزيد من فرص العمل للشباب.
 
أكد السفير علي الحلبي سفير لبنان لدى القاهرة، على عمق العلاقات السياسية المصرية - اللبنانية، خلال اللقاء مع منى زوبع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، أن بلاده تتطلع إلى تعميق العلاقات الاستثمارية والاقتصادية مع مصر في المرحلة المقبلة لتصبح على مستوى عمق وتميز العلاقات السياسية والاجتماعية والشعبية بين البلدين الشقيقين، خاصةً مع توافر الفرص الواعدة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

أوضح مروان زنتوت رئيس اللجنة الاقتصادية بالجمعية، أن الاستثمار هو عصب الاقتصاد والسبيل لتحقق النمو الاقتصادي في مصر وكافة دول العالم، مشيراً إلى أن جميع المؤشرات والتقارير الدولية وأرقام التجارة، تؤكد على أن مصر في الاتجاه الصحيح، وتسعى الدولة نحو النهوض بكافة القطاعات.

وأضاف أن تدشين مراكز خدمات المستثمرين الجديدة، يؤكد على اهتمام القيادة السياسية وأجهزة الدولة بتذليل العقبات أمام القطاع الخاص، وإنهاء إجراءات تأسيس الشركات، في وقت قياسي وخلال 24 ساعة.

أوضح محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة وعضو اللجنة الاقتصادية بالجمعية، أن مصر اتخذت خطوات حثيثة من أجل تحسين مناخ الاستثمار، وفي مقدمتها تيسير الإجراءات والتراخيص على المستثمرين، وهو ما يعد حافزًا كبيرًا  للاستثمار الأجنبي في مصر.

أكدت منى زوبع، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن حضور هذه النخبة من رجال الأعمال المصريين واللبنانيين، وحرصهم على زيارة هيئة الاستثمار المصرية للتعرف على مناخ الاستثمار بمصر يعبر عن مدى الحرص على التعاون الوثيق بين مجتمع الأعمال في البلدين الشقيقين، وعلى التنسيق والتواصل الإيجابي، والفعال بين الجمعية المصرية اللبنانية والهيئة العامة للاستثمار بما يخدم منظومة الاستثمار ومستهدفات التنمية في البلدين.