45 مليون جنيه لإنهاء مشاكل الكهرباء بأرمنت في الأقصر

رئيس مدينة أرمنت
رئيس مدينة أرمنت

عقد رئيس مركز ومدينة أرمنت العميد عبد الله عاشور، اجتماعًا مع عدد من التنفيذيين بالمركز، لمناقشة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية التي تنفذ بالمركز خلال الفترة الحالية.


وقال "عاشور"، إن المشروعات التي يجري العمل بها تشمل توصيل الصرف الصحي لقرى المركز في "الرياينة، والرزيقات بحري وقبلي، والتي ستسلم بنهاية العام المالي الحالي، إضافة إلى مشروع الصرف بقرى المحاميد قبلي وبحري، والديمقراط، وهي القرى التي تم الموافقة على دخول الصرف الصحى بها بنهاية يونيو 2020.


وناقش الاجتماع، رفع كفاءة محطة توزيع مياه الشرب التي سيتم رفعها إلى ٨٠٠ لتر/ ث، بدلاً من ٤٠٠ لتر/ ث، وذلك في غضون 18 شهرًا.


وأضاف رئيس مدينة أرمنت، أنه تم الاتفاق على الانتهاء من أعمال لوحة التوزيع الكهربائي، والتي ستقضي على مشكلات الكهرباء وزيادة الأحمال على المحولات والمغذيات، لاستقرار التيار الكهربي على مستوى المركز، بإجمالى استثمارات بلغت 45 مليون جنيه.


وأكد أن محافظ الأقصر محمد بدر، قرر إعفاء شركة الكهرباء من دفع رسوم "رد الشيء لأصلة"، وذلك لسرعة تنفيذ المشروع نظرا لأهميتة، على أن تقوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت بتحمل الرسوم.