عاجل

وحضور 50 وزير ومفكر عربي

انطلاق مؤتمر «الوقف تنمية مستدامة» بالأردن

الشيخ محمد عبدالكريم العيسي
الشيخ محمد عبدالكريم العيسي

انطلقت، اليوم، الأربعاء، في العاصمة الأردنية عمان، فعاليات المؤتمر التنموي للأوقاف بعنوان "الوقف.. تنمية مستدامة"، وذلك بمشاركة رابطة العالم الإسلامي.


شهد افتتاح المؤتمر 50 من الوزراء وكبار العلماء والمفكرين في العالم الإسلامي، وافتتح أعماله د.عبد الناصر أبو البصل وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، ووزراء التنمية الاجتماعية والتعليم والصحة والاستثمار بالأردن، وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي دزيوسف بن أحمد العثيمين.


 وتتضمن جلسات المؤتمر، عددا من الموضوعات من ببنها "الأوقاف والتنمية" و"الأوقاف والتطوير العمراني" و"الأوقاف والتنمية المجتمعية" و"الصناديق الوقفية والتشريعات المنظمة لها" و"الصيغ الوقفية التنموية".


وأكد د.عبد العزيز سرحان الأمين العام للهيئة العالمية للاغاثة والرعاية والتنمية برابطة العالم الاسلامي، أن الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ د.محمد بن عبدالكريم العيسى، وجَّه بالعمل على تطوير استراتيجية العمل الإنساني والمجتمعي والاستثمار الأمثل للأوقاف في العالم الإسلامي عبر تعزيز برامج التنمية المستدامة.


وأشار إلي أن الرابطة انتقلت بعملها من الرعوية في المساعدة، إلى تعزيز المساهمة الفردية في مكافحة الفقر ونمو المجتمعات الإنسانية من خلال الهيئة العالمية للإغاثة، ونفذت العديد من البرامج الرائدة في هذا الصدد.


ويناقش المؤتمر، عددا من الموضوعات الهامة التي تستهدف الوصول لصيغ عصرية لاستثمار أموال الأوقاف وأصولها الاستثمار الذي يؤدي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلدان العالمين العربي والإسلامي.