وفد غرفة السياحة البلجيكية يزور الأقصر.. بعد اختيارها لإقامة مؤتمر «UPAV»

وفد غرفة السياحة البلجيكية
وفد غرفة السياحة البلجيكية

أكد محمد سيد بدر محافظ الأقصر، أن الأقصر وضعت كافة إمكاناتها لاستقبال مؤتمر اتحاد الشركات السياحية البلجيكية UPAV الذي اختار مدينة الأقصر لإقامة المؤتمر تقديرا لدورها الأهم بما تحتوي عليه من مناطق أثرية وإمكانات سياحية متميزة.

 

وأضاف المحافظ، أنه ناقش مع آنا صوفيا سكرتير عام غرفة السياحة البلجيكية، وفابيانا بيير عضو الغرفة وصاحبة شركة Espace Voyage، والوفد المرافق لهما استعدادات المحافظة وما تقدمه من دعم كافة الجهات المسئولة لضمان نجاح المؤتمر والخروج بالنتائج المرجوة منه.

 

كانت غرفة شركات السياحة البلجيكية، قد اختارت مدينة الأقصر لإقامة مؤتمر إتحاد الشركات السياحية البلجيكية UPAV المقرر انعقاده 28 من سبتمبر المقبل.

 

وقامت فابيانا بيير مسئولة تنظيم المؤتمر والوفد المرافق لها، بزيارة الأقصر في رحلة استطلاعية لتحديد الأماكن الملائمة لإقامة فعاليات المؤتمر كما التقى الوفد مع كل من مسئولي شرطة السياحة والآثار ومسئولي وزارات السياحة والآثار والتنسيق معهم لإقامة المؤتمر يوم 28 من سبتمبر المقبل وعلى مدار 4 أيام بمحافظتي الأقصر وأسوان، وقد وقع الاختيار على محافظة الاقصر لما تتمتع به من مقومات سياحية كبرى.

 

ومن المقرر، أن يشارك بالمؤتمر ما يزيد عن 400 من أصحاب شركات السياحة والسفر البلجيكية حيث يستهدف المؤتمر تحقيق التنشيط السياحي على مستوى الجانبين المصري والبلجيكي.