وزير التجارة والصناعة يترأس وفد مصر بقمة الكوميسا في زامبيا

المهندس عمرو نصار
المهندس عمرو نصار

بدأت اليوم– الأربعاء– بالعاصمة الزامبية لوساكا القمة العشرون للكوميسا "السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي"، والتي تستمر لمدة يومين، ويترأس وفد مصر في فعاليات القمة المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة.


وشارك فى الجلسة الافتتاحية للقمة، هيريرا جاوناريما مبيانينا رئيس دولة مدغشقر، ايدجارشوانجو لونجو رئيس جمهورية زامبيا، إلى جانب سينديسو نجوينا- سكرتير عام الكوميسا.


وقد أكـد المهندس عمرو نصار، أن مشاركة مصر في هذه القمة تأتى في إطار دورها الفاعل في تجمع الكوميسا والذي يضم 19 دولة، حيث تسعى مصر إلى تفعيل دور التجمع في تحقيق التكامل الاقتصادي الافـريقي من خلال تيسير نفاذ حركة التجارة بين الدول الأعضاء وتسهيل حرية انتقال رؤؤس الأموال الأمر الذى يسهم في زيادة حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين دول القارة السمراء.

 


وقال نصار، إن القارة الإفريقية تمتلك إمكانات وفرص كبيرة للنمو وهو الأمر الذي يجب أن تتضافر جهود الدول الأعضاء لتحقيقه حتى تصبح القارة الأفريقية قوة فاعلة ومؤثرة إقليميا ودوليا، خاصة وأن تكتل الكوميسا يضم أكثر من 300 مليون نسمة ويفوق حجم ناتجه المحلي االإجمالي 600 مليار دولار.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم