عاجل| أسعار الذهب المحلية تتراجع لأدنى مستوى لها منذ عام

 أسعار الذهب المحلية
أسعار الذهب المحلية

تراجعت أسعار الذهب المحلية، بشكل كبير، خلال الأيام الماضية، وبلغت قيمة التراجع نحو 15 جنيهًا في سعر الجرام الواحد، دون المصنعية، وذلك خلال 10 أيام فقط.

ولم تشهد السوق المحلية للذهب، معدل هذه الأسعار منذ عام تحديدًا في يوم ١١-٧-٢٠١٧، وسجلت الأسعار المحلية للذهب نفس معدل الأسعار الحالية التي يشهدها السوق اليوم.

من جانبه أوضح إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن المعاملات الفورية للذهب انخفضت لـ 1224 دولارًا للأوقية، وهو الأدنى منذ يوليو 2017.

وأضاف إيهاب واصف، أن الأسعار العالمية للذهب انخفضت بشكل كبير، وسجلت أدنى مستوى لها في عام، مع استقرار الدولار أمام العملات الرئيسية، موضحًا أن البورصات العالمية في انتظار قرار الفيدرالي الأمريكي لتحديد سعر الفائدة.

وتوقع إيهاب واصف، استمرار وتيرة الانخفاضات بسبب ثبات سعر الدولار، موضحًا أنه في حالة انخفاض سعر الدولار، فان ارتفاع أسعار الذهب سيكون أسرع من الانخفاض.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أسعار الذهب المحلية، وقد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

وسجلت أسعار الذهب المحلية أدنى مستوى لها منذ عام، وسجل عيار 21 نحو 614 جنيهًا، وعيار 18 نحو 526 جنيهًا، وعيار 24 نحو 702 جنيه، والجنيه الذهب نحو 4912 جنيهًا.