«التربية والتعليم» تنظم مهرجان للمسرح بالمدارس الخاصة

الإعلامي أحمد خيري
الإعلامي أحمد خيري

 

صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية، تقوم بتنظيم فعاليات مهرجان "المسرح المدرسي الأول لطلاب المدارس الخاصة".

 

ينظم المهرجان، الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص، علي مسرح المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر في الفترة من 21 إلي 28 يوليو الحالي بمشاركة ما يقرب من 25 محافظة علي مستوي الجمهورية.

 

ومن جهته، أوضح هشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، أهمية وضرورة هذا المهرجان للكشف عن المبدعين من الطلاب في المجال الفني والثقافي، وخلق جيل جديد قادر على التواصل والعطاء من أجل خدمة وطنه.

 

وفي هذا السياق، أكدت د.إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية علي أن الوزارة تتيح كافة المجالات أمام طلاب المدارس، لممارسة الأنشطة التربوية لأنها تساهم في تشكيل وجدان الطلاب، وتكشف عن مواهبهم، حيث أن مدارس مصر مليئة بالمبدعين والموهوبين في كل مجالات الأنشطة.

 

ومن جهته، أشار هاني كمال مدير عام الأنشطة الثقافية والفنية ورئيس لجنة التحكيم، إلي أهمية تنفيذ هذا المهرجان لكونه الأول من نوعه حيث تتاح الفرصة أمام طلاب المدارس الخاصة للمشاركة في مسابقات المسرح المدرسي بأعداد كبيرة وهذا ما لم يكن متاحًا أمامهم خلال العام الدراسي.

 

وأثنى كمال علي المجهود الرائع الذي قام به أعضاء اللجنة المركزية للتعليم الخاص، ومنهم: المهندس أحمد الخطيب، ود.هيثم فتح الباب، اللذان بذلا مجهودًا كبيرًا من أجل إنجاح هذا المهرجان، مؤكدًا على منح أصحاب المراكز الخمسة الأولي جوائز قيمة، بالإضافة إلي جائزة أفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وسوف يقوم المهرجان بتكريم الفنان طارق دسوقي، والفنان الشاب مصطفي خاطر.

 

 
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم