«الثانوية الأزهرية»| كل ما تود أن تعرفه عن التظلمات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأت عملية قبول طعن طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحين بالدور الأول، على عدد من المواد، أمس الثلاثاء، وتستمر لمدة شهر.

وتقرر أن تكون التظلمات في الإدارات التعليمية، تيسيرا على الطلاب حيث كان في السابق لا يتاح التظلمات سوى بالقاهرة فقط مما كان يصعب على طلاب المحافظات البعيدة التقدم للتظلمات.

ويكون التعرف على ورقة الإجابة، بعد تحديد الطالب لعدد المواد التي يرغب في التظلم بها، حيث ترسل الإدارة للقاهرة، ويتم إرسال ورقة الإجابة على جهاز الكمبيوتر ليتعرف عليها الطالب.

ويتم إعادة تصحيح الورقة في غضون 15 يوم، ويتم إخطار الطالب بالنتيجة أو يمكنه متابعتها على موقع بوابة الأزهر الشريف.

وتبلغ قيمة رسوم المادة الواحدة ١٠٠ جنيه، ويحق للطالب بشخصه أو من ينوب عنه تقديم طلب الطعن مصحوبًا بإيصال سداد الرسوم غير أن الاطلاع على ورقة الإجابة لا يكون إلا للطالب بمفرده، مُصطحِبًا معه بطاقة الرقم القومي أو استمارة النجاح، مع عدم اصطحاب الهاتف المحمول أثناء الاطلاع، وتبدأ مواعيد الإطلاع على أوراق الإجابة الخاصة بالطالب في السابعة صباحًا وتنتهي في تمام الثانية بعد الظهر.

وفي حالة زيادة درجات الطالب في مادة من المواد التي طَعن فيها يتقديم بطلبِ استردادِ رسومِ الطعن، علما بأنه 

يحق للطالب الطعن مرة واحدة في أي مادة، ولن يُسمح له بالطعن مرة ثانية في المادة نفسها ويتم الاطلاع على كراسة الإجابة ويُوَقِّع الطالب على التقرير المُرفَق بأنه تَعَرّف بنفسه على كراسة إجابته.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم