«سجادة وجرو وأسدين».. أغرب الهدايا التي حصل عليها رؤساء أمريكا

فلاديمير بوتين ودونالد ترامب
فلاديمير بوتين ودونالد ترامب

عقب قمتهما التاريخية في مدينة هلسنكي فاجأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الأمريكي دونالد ترامب بمنحه إحدى الكرات كأس العالم الذي استضافته روسيا.


وقال بوتين خلال المؤتمر الصحفي المشترك إن الكرة الآن أصبحت في ملعب الرئيس الأمريكي في إشارة إلى أنه ينتظر الخطوات التي سيتخذها الأخير لتحسين العلاقات بينهما.


وعلى مدار السنوات الماضية تلقى رؤساء أمريكا على وجه التحديد العديد من الهدايا الغريبة من رؤساء العالم، إلا أن القانون الأمريكي لا يمنح الرؤساء حق الاحتفاظ بالهدايا التي يتجاوز ثمنها 390 دولارًا، والتي تذهب تلقائيا إلى الأرشيف الوطني.


سيف مرصع بالياقوت
سيف طوله ثلاثة أقدام ومُرصع بالياقوت والألماس كانت الهدية التي حصل عليها الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما في عيد ميلاده من ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف.


طاولة بينج بونج
هدية غريبة أخرى حصل عليها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والتي منحها له مع المضارب المنقوش عليها علمي المملكة المُتحدة وأمريكا.

تأمين ضد التماسيح
50 ألف دولار استرليني كانت قيمة وثيقة التأمين التي حصلت عليها ميشيل أوباما سيدة أمريكا الأولى السابقة خلال زيارتها إلى استراليا في 2011.


جرو
في 2006 حصل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن على جرو تبلغ قيمته 430 دولار من الرئيس البلغاري وقتها جورجي بورفانوف.


أسدين منحطين
في 2008 منح رئيس تنزانيا جاكايا كيكويتي الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن أسدين منحطين لكي يضعهما في المكتب البيضاوي.


سجادة
في عام 1997 ذهب الرئيس الأذربيجاني وقتها حيدر علييف بعيدًا في هديته إلى الرئيس الأمريكي بيل كلينتون والتي كانت سجادة منقوش عليها صورته هو وزوجته هيلاري كلينتون.