عبد الغفار: مصر لديها ثروة هائلة من الشباب المتميز

د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى

قام د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، مساء اليوم الثلاثاء  ، بتكريم فريق من طلاب كلية الهندسة جامعة حلوان مصممي دراجة كهربائية ذكية وصديقة للبيئة، وذلك بحضور د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، ود. عمرو عدلي نائب الوزير لشئون الجامعات، ود. محمد فتوح عميد هندسة المطرية، ود. أحمد الجارحي عميد هندسة حلوان.

 

و أكد عبد الغفار  على دعم الوزارة وتشجعيها لهذه النماذج الشابة المتميزة من خلال توفير كافة الإمكانيات العلمية التي تحتاجها من أجل استكمال ابتكاراتها.

 

وأكد  د. عبد الغفار أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على اكتشاف المواهب العلمية الناجحة والمميزة، وتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للموهوبين من شباب الجامعات، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها رؤية واضحة في توجيه مشروعات تخرج طلاب الجامعات نحو تحقيق أهداف خطط الدولة، مؤكداً أن مصر تمتلك ثروة هائلة من الشباب المتميز سوف تساهم فى بناء مصر المستقبل.

 

وخلال اللقاء أشار الطلاب إلى أن الدراجة بها 5 أنظمة للقيادة، ومصنعة من ألياف الكربون الأكثر صلابة من الحديد، وقابلة للطي، و بها شاشة تتيح لمستخدمها معلومات عن حالته الصحية وحالة الدراجة، وتتراوح سرعتها بين 30 إلى 50 كيلو متر في الساعة، مطالبين بتحويل هذا المشروع إلى مرحلة التصنيع للمنافسة في الأسواق العالمية.

 

ومن جانبه وعد الوزير الطلاب بتصنيع الدراجة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى لتصبح منتجًا مصريًّا قادرًا على تحقيق التنافسية العالمية.

 

و قال د. عبد الغفار أنه سيتم تكريم طلاب كلية الهندسة جامعة عين شمس الفائزين بالمركز الأول فى مسابقة "Formula Student UK" العالمية لتصميم وتصنيع سيارات السباق في إنجلترا الأسبوع القادم ، موضحاً أنهم شاركوا فى المنافسة مع 81 جامعة من كافة أنحاء العالم من بينهم: (ليفربول، MIT، ومانشستر، وكامبريدج، وأكسفورد، وتكساس، وكوين مارى).

 

ويضم فريق طلاب جامعة حلوان كلًا من: منتصر بالله صلاح الدين، ومحمود محرم، ومحمود مدحت، ومؤمن محمد، وأحمد محمد منير، وشيماء حسين، وتحت إشراف كل من د. ياسر طلعت، ود. حسين محمد.