محافظ جنوب سيناء يتفقد مشروعات تنموية بمدينة دهب

محافظ جنوب سيناء أثناء جولة في دهب
محافظ جنوب سيناء أثناء جولة في دهب

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بسيناء، حيث تم تخصيص 10 مليارات جنيه لتنمية سيناء، مضيفًا أن المشروعات الجديدة منتشرة في جميع ربوع سيناء.

 

وأشار "فودة"، إلى أن  هناك مشروعات بدأت تؤتي أكلها منها؛ محطات لتحلية مياه الشرب، وازدواج الطريق الدولي بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي حتى مدينة شرم الشيخ، فضلا عن تطوير بعض الموانئ البحرية.

 

وأوضح المحافظ، أن فتح طريق وادي قني في دهب أمام السياحة، أصبح ضرورة حتمية بعد غلقه منذ عامين، مشيرًا إلى أن هذا الطريق يختصر المسافة التي يقطعها السائحون بين مدينتي شرم الشيخ و دهب، إلى ما يقرب من 80 كيلو مترًا على الأقل.

 

 وطالب خالد فودة، الجهات الأمنية بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية لفتح الطريق، منوهًا أن هذا الطريق دمر نهائيا في سيول عام 2014، وقامت المحافظة بإعادة تأهيله من جديد بطول 4 كيلومترات، وتم وضع علامات ضوئية وإرشادات مرورية على طول الطريق.

 

وتفقد المحافظ، وحدة مرور مدينة دهب والتي بلغت تكلفتها نحو 2 مليون و700 ألف جنيه، موضحًا أنه تم إقامتها علي مرحلتين؛ الأولي بتكلفة 483 ألف جنيه، والمرحلة الثانية بتكلفة مليون و900 ألف جنيه، كما قامت إدارة الإنتاج الحربي بتجهيزها بتكلفة 300 ألف جنيه.

 

 وأعلن  "فودة" افتتاح وحدة المرور في بداية شهر أغسطس المقبل، لتخفيف عناء السفر عن المواطنين المتجهين لمدينة نويبع لاستخراج تصاريح المرور، وقال اللواء خالد فودة، إن المحافظة ستقوم بتوفير عدد من الموظفين للعمل بتلك الوحدة.

 

كما قام محافظ جنوب سيناء، بوضع حجر الأساس لمشروع توسعة مدرسة علي بن أبي طالب الرسمية للغات، بتكلفة 9 ملايين جنيه، لتخفيف كثافة الطلاب.

 

وخلال الجولة؛ تفقد المحافظ، الإسكان الاجتماعي بمدينة دهب، حيث تنفذ المرحلة الأولى من الإسكان والتي تتضمن 552 وحدة بتكلفة 90 مليون جنيه، وفي هذا الصدد أعلن "فودة" أنه يجري تسليم 240 وحدة تابعة لإسكان المحافظة، كما سيتم تسليم 240 وحدة تابعة لإسكان الوزارة خلال الفترة المقبلة، وأشار المحافظ إلى أن المرحلة الثانية من الإسكان الاجتماعي بالمدينة تتضمن 48 وحدة سكنية، سيتم طرحها للمواطنين طبقا لشروط وضوابط المحافظة، بعد شرائها من وزارة الإسكان، إضافة إلى 72وحدة تابعة لوزارة الإسكان سيتم الإعلان عنهم قريبا.

 

 

 تصريحات محافظ جنوب سيناء، جاءت خلال الجولة التفقدية التي قام بها في مدينة دهب، برفقة اللواء محمود عيسى، سكرتير عام المحافظة، واللواء عبد الفتاح حلمي، المستشار الإعلامي للمحافظة، والمهندس علي حمادة، رئيس مدينة دهب، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.