سكرتير عام أسيوط يترأس اجتماع اللجنة العليا لمحو الأمية

سكرتير عام محافظة أسيوط
سكرتير عام محافظة أسيوط

أكد سكرتير عام محافظة أسيوط المهندس محمد عبدالجليل النجار، أهمية تفعيل دور هيئة محو الأمية، بالتنسيق مع كافة رؤساء المراكز والأجهزة التنفيذية المشاركة مع الهيئة لتقليص نسب الأمية بالمحافظة تدريجيا.


وأشار "النجار"، خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا لمحو الأمية، لمناقشة خطة المحافظة عن عام 2018/2019، إلى أن محافظة أسيوط تعد من المحافظات الأعلى في مستوى الفقر على مستوى الجمهورية، وتعاني من نسبة أمية كبيرة، مشددا على تنفيذ الخطط لتحقيق أعلى معدلات في محو الأمية، تنفيذا لبرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي و"رؤية مصر 2030"، واستراتيجية التنمية المستدامة.


وتناول سكرتير المحافظ، خلال الاجتماع، توزيع المستهدف تحقيقه من خطة محو الأمية على الجهات والمراكز، مؤكدا توجيهات محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، للسعي قدما في تنفيذ خطط وبرامج الهيئة في مشروعات محو الأمية وتعليم الكبار، وتذليل كافة العقبات، حيث يبلغ إجمالي المستهدف على نطاق المحافظة حوالي 122 ألفًا و694 دارسًا على مدار العام، فضلا عن تناول المعوقات التي تواجه تنفيذ الخطة وتوفير الموارد المالية.


حضر الاجتماع، مدير عام هيئة محو الأمية فرع أسيوط العميد مصطفى عبد الله حسين، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي د. فاطمة الخياط، ورئيس مركز ومدينة البدارى أحمد علي بدر، ورئيس مركز ومدينة ساحل سليم سمية سيد خليل، وممثلي مديريات الخدمات، وبعض نواب رؤساء المراكز على مستوى المحافظة.

 


وقال مدير عام هيئة محو الأمية فرع أسيوط، إن قانون 8 لسنة 1991 يلزم جميع الجهات المشاركة في تنفيذ الخطة بالسعي قدما لتحقيق المستهدف لجميع الأعمار حتى سن 60 سنة، مشيرًا إلى أن هناك 4 دورات محو أمية على مدار العام تعقد خلال شهور يوليو وأكتوبر ويناير وأبريل.


وأضاف مدير عام هيئة محو الأمية، أن هناك فصول تعاقد حر مدتها 3 شهور، وفصول تقليدية مدتها من 3: 9 شهور، ويتم عقد امتحانات فورية وتسليم الشهادات للدارسين الذين تم محو أميتهم، مؤكدا أن هناك خطة لمحو الأمية على مستوى المحافظة تنفيذًا لتوجيهات محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، بمشاركة كافة المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني في برامج محو الأمية، تحت إشراف وزارتي التنمية المحلية والتعليم العالي، كما تم توفير كافة الاعتمادات المالية للمحافظة من الهيئة العامة لمحو الأمية للبدء في الدورة يوم 29 يوليو القادم.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم