افتتاح أول مركز لاكتشاف المواهب بمدارس شمال سيناء.. اليوم

 ليلى مرتجي
ليلى مرتجي


تسعي محافظة شمال سيناء، إلى افتتاح 10 مراكز لاكتشاف الموهوبين بمختلف مدارس المحافظة.

 

وقالت المهندسة ليلى مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن المراكز تهدف إلى البحث عن التلاميذ والطلاب الموهوبين من الجنسين في مختلف المجالات من بينها 5 مراكز خلال العام الجاري، للعمل علي صقل مهارات الطلاب ودعم تفوقهم العلمي.

 

جاء ذلك، أثناء قيامها بافتتاح أول مركز للموهوبين على مستوى المدارس بالمحافظة،اليوم الثلاثاء، بمدرسة آل أبو سلمة الثانوية للبنين في حي الريسة بالعريش، والذي تضمن ابتكارات علمية للطلاب الموهوبين، ومعرضا للرسم ولوحات فنية ومشغولات يدوية من أعمال الطلاب الموهوبين.

 

واستمعت وكيلة وزارة التعليم بشمال سيناء، إلى شرح من الموهوبين لأعمالهم وابتكاراتهم ولوحاتهم الفنية، وإلقاء الضوء على مشغولاتهم اليدوية المستوحاة من البيئة السيناوية، مؤكدة على ضرورة رعاية الموهوبين في مختلف المجالات والعمل على صقل مواهبهم، مشيرة إلى تكرار الأنشطة واللقاءات لإبراز المواهب بالتنسيق مع المدارس ومجالس الآباء وأولياء الأمور والإدارات المعنية.

 

وقدم على هامش الافتتاح، عدد من الأنشطة والمواهب الفنية والرياضية والفقرات الغنائية الوطنية والتراثية، وفى نهاية الاحتفال، تم تكريم الموهوبين في مختلف المجالات، والمشاركين في أنشطة افتتاح أول مركز للموهوبين بتوزيع شهادات التقدير عليهم وعلى مسئولي المركز.