حلمي والسقا يعتذران عن «الجان أتهان»و«3 شهور» بسبب الأزمات

أحمد حلمي وأحمد السقا
أحمد حلمي وأحمد السقا

ضربت الاعتذارات الوسط السينمائي خلال الفترة الماضية بسبب مشكلات في الإنتاج، وخلافات المخرج، وهروب المنتجين، مما يدفع الفنانين إلى الانسحاب من تلك الأعمال التي تتسبب في إحراجهم أمام جمهورها الذي يكون شغوف علي رؤية نجمهم المفضل من خلال عمل يليق باسمه خالي من المشاكل والمعوقات.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير أبرز الأعمال السينمائية التي أعتذر عنها أبطالها بسبب المشاكل الإنتاجية.

 

البداية مع فيلم«الجان أتهان» للنجم أحمد حلمي 

أستغني النجم أحمد حلمي، خلال الأيام الماضية عن مشروعه السينمائي الجديد «الجان أتهان» والذي كان يعمل عليه مع المخرج خالد مرعى من العام الماضي، حيث كان ينوى المنافسة به في موسم عيد الفطر وقتها ولكن التحضيرات توقفت، بسبب انشغال مرعى بمسلسله مع زينة وآسر ياسين قبل توقف العمل، ليقرر حلمي الاعتذار عن الفيلم، والاستعانة بالكاتب عبد الرحيم كمال، وسينتج العمل المنتج وليد صبري. 

ويذكر أن آخر أعمال حلمي كان فيلم «لف ودوران»، الذي قدمه العام قبل الماضي، وشاركه بطولته كل من الفنانين، دنيا سمير غانم، وصابرين، وبيومي فؤاد، وإنعام سالوسة، وميمي جمال، وجميلة عوض، ومن تأليف منة فوزي، وإخراج خالد مرعى.

 

فيلم «3 شهور» للنجم أحمد السقا

 أعلن النجم أحمد السقا منذ أسبوع عن اعتذاره عن فيلم «3 شهور»، الذي كان سيجمعه بالنجمة منى زكى، وتم تصوير أربعة أيام فقط من الفيلم، علي أن يتم استكمال التصوير في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالفعل سافر المخرج محمد سامي وفريق عمل الفيلم ولكن حدثت مشكلات تسببت في عدم تصوير أي من المشاهد.

 وأرجع سامي أسباب عدم تصوير العمل بأمريكا إلي عدم وصول الميزانية المتفق عليها مسبقًا إلى الشركة المختصة بأمور التصوير هناك، واختفاء المنتج وعدم الرد على الاتصالات الهاتفية، ورفضه إنقاذ الموقف، ما دفعهم للعودة إلى القاهرة وإعلانهم توقف التصوير. 

 شركة "الريماس" المنتجة للعمل بدورها  أصدرت بيانا صحفيًا، نفت ما تردد عن انسحابها من تصوير العمل، واتهمت الشركة الأمريكية بالتعنت والمماطلة في توفير احتياجات التصوير، إذ طلبت من "الريماس" مضاعفة المبلغ المتفق عليه، حتى تبدأ العمل، وهو ما اعتبرته الأخيرة إضرارًا بالميزانية، ورفضته جملة وتفصيلًا. 

بعدها قرر الفنان أحمد السقا رحلة البحث عن سيناريو سينمائي جديد، وقرر التخلي عن «3 شهور»، وبالفعل وجد ضالته مع فيلم «ترانيم إبليس» مع النجم مصطفي شعبان.