طلاب الجامعات يشهدون بطولات القوات المسلحة بسيناء في «الوصية»

طلاب الجامعات يشهدون بطولات القوات المسلحة بسيناء في «الوصية»
طلاب الجامعات يشهدون بطولات القوات المسلحة بسيناء في «الوصية»

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية لطلبة إحدى الجامعات الخاصة بحضور عدد من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، استعرضت خلاله فيلما تسجيليا بعنوان «الوصية» من إنتاج إدارة الشئون المعنوية لاطلاع الطلاب على ملامح وبطولات أبناء القوات المسلحة وتضحياتهم لتطهير أرض سيناء.

 

وتحرص القيادة العامة للقوات المسلحة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على عقد سلسلة من الندوات التثقيفية بمختلف الجامعات الحكومية والخاصة لتنمية الوعي القومي للشباب ورفع الروح المعنوية للشباب وتحصينهم ضد كافة الأفكار الهدامة باعتبارهم أمل مصر ومستقبلها.

 

وبدأت فعاليات الندوة بكلمة قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، استعرض خلالها الجهود المبذولة لاقتلاع جذور الإرهاب من أرض سيناء الحبيبة خلال مراحل العملية الشاملة «سيناء 2018»، موضحاً أهمية دور قوات الدفاع الشعبي والعسكري في المجتمع المدني باعتبارها حائط الصد الأول ضد الأفكار المغلوطة والهدامة.

 

وقال مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، «إن عقيدة أبطال القوات المسلحة هي النصر أو الشهادة، وأن القيادة العامة للقوات المسلحة لم ولن تنسى شهداءها الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم لتبقى راية الوطن عالية خفاقة».

 

وألقت والدة الشهيد البطل عقيد أ ح/ محمد سمير إدريس كلمة أعربت فيها عن فخرها بنجلها وبطولاته المجيدة التي سطرت بأحرف من نور لاقتلاع جذور الإرهاب من أرض سيناء.

 

كما ألقى أحد أبطال القوات المسلحة المصابين كلمة أكد فيها أن البطولات التي يبذلها أبطال القوات المسلحة لن ينساها التاريخ ، وستكتب في سجل المخلصين الذين فدوا أوطانهم بدمائهم الذكية.

 

وفى لمسة وفاء لذوى القدرات الخاصة، تم التنسيق مع المركز القومي لشئون الإعاقة لحضور عدد من ذوى الاحتياجات الخاصة باعتبارهم جزءا أصيلا من نسيج الوطن، وفى نهاية الندوة تم تكريم عدد من اسر الشهداء والمصابين وعدد من الطلبة المتفوقين من مختلف الكليات وعدد من الطلبة المشاركين في الندوة.