جامعة بنها

رئيس جامعة بنها: 28 برنامجاً دراسياً جديداً بالكليات

السيد القاضي
السيد القاضي

 

صرح د.السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها، بأنه سيتم تدريس 28 برنامجاً دراسياً جديداً بالجامعة، بمختلف الكليات.

 

ويأتي في مقدمتها برنامج استصلاح الأراضي الصحراوية بكلية الزراعة والذي يعد الوحيد علي مستوي الجامعات المصرية، بالإضافة إلى ثلاثة برامج دراسية جديدة وهي التكنولوجيا الحيوية الزراعية وبرنامج سلامة الغذاء، وأخر لإدارة الأعمال الزراعية.

 

وأوضح القاضي، أن كليه الحاسبات والمعلومات سوف تبدأ عامها الدراسي ببرنامجين جديدين، وهما أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقمية وبرنامج المعلوماتية الطبية.

 

وأضاف أن كليه الطب البيطري ستبدأ الدراسة في أربعة برامج جديدة وهي جودة ومراقبة الأغذية وبرنامج الأدوية البيطرية والمستحضرات البيولوجية وبرنامج طب وجراحة الحيوانات المنزلية وبرنامج بكالوريوس العلوم الطبية البيطرية تخصص طب الأحياء المائية.

 

كما تبدأ دراسة خمسة برامج جديدة في كليه الهندسة بشبرا وهي الهندسة الصناعية وبرنامج الطاقة والطاقة المستدامة وبرنامج هندسه الاتصالات وبرنامج هندسه الكهرباء والتحكم وبرنامج إدارة مشروعات التشييد.

 

وقال القاضي، إن 6 برامج جديدة بدأ التدريس بها منذ العام الماضي في كليه التربية وهي إعداد معلم الرياضيات والكيمياء والبيولوجي باللغة الانجليزية للتعليم العام وإعداد معلمي العلوم والرياضيات باللغة الانجليزية للتعليم الأساسي.

 

وأشار إلى أن هذه البرامج تشهدها كلية التربية للمرة الأولى منذ إنشائها وتأتي للطلب المتزايد من سوق العمل علي هذه النوعية من المعلمين خاصة مع زيادة الإقبال علي المدارس الخاصة ومدارس اللغات.

 

 

كما تشهد كليه الهندسة ببنها بدء العمل في تدريس ثلاثة برامج جديدة في العام الدراسي الجديد وهي الهندسة الكهروميكانيكية وبرنامج هندسه وإدارة التشييد وبرنامج هندسه المرافق والبنية التحتية.

 

وأكد القاضي، علي أن الدراسة في شعبه اللغة الفرنسية ستبدأ بكلية الحقوق مع بداية العام الدراسي الجديد، كما تبدأ الدراسة في كليه التمريض ببرنامجين جديدين هما دبلوم تخصصي في النساء والتوليد ودبلوم تخصصي في الحالات الحرجة.

 

أما كليه الفنون التطبيقية فتبدأ في تدريس برنامج جديد عن فنون تصميم وصناعة الأثاث، بالإضافة إلى برنامج الإدارة الفندقية بكلية التربية النوعية.

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم