تعرفي على فوائد «الزبادي» المرأة الحامل والجنين

صورة تعبيرية- فوائد الزبادي
صورة تعبيرية- فوائد الزبادي

الزبادي هو أحد منتجات الحليب المتخمر، ويصنع من حليب الأبقار، والأغنام، ويوجد له فوائد كثيرة للسيدات الحوامل والجنين، حيث يحافظ على الشعر والأسنان والعظام للحوامل.


أوضح د.محمد فواد، أن فوائد الزبادي للسيدات الحوامل كثيرة ومتعددة، حيث يبني جسم الجنين في رحم أمه لاحتوائه على الكثير من المواد الغذائية، مثل" البروتين، والدهون، والمعادن، والنشويات"، كما يساعد على نمو عظام الجنين، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم، والفسفور والزيادة من طول الجنين ويحافظ على صحة جسمه وعظامه ويكسبه القوة.


وأكد د.فواد، أن السيدات الحوامل شعرها يصبح أضعف بكثير، فالزبادي يقوي الشعر، لاحتوائه على الزنك، وحمض اللبنيك، ويكسب الشعر الرطوبة واللمعان و يجعل الشعر قويا وأيضا يحافظ على الأسنان ويمنع الإصابة بهشاشة العظام ويخفض من مستوى ضغط الدم المرتفع ويخفف من الوزن الزائد، لأنه قليل الدسم.

 


ويذكر أن، هناك دراسة لوزارة الزراعة الأمريكية، اثبتت أن كل كأس من اللبن يحتوي على كل من: 154 من السعرات الحرارية، و12.86 من البروتين، و8.80 من الدهون، و12.45 من الدهون المشبعة، و15 من الكولسترول، و17.25 من الكاربوهيدرات، كما يحتوي على المعادن مثل: فيتامين ب 12، وفيتامين ب 6، وفيتامين ب 2، والكالسيوم.