تنسيق الجامعات ٢٠١٨|ننشر شروط القبول في برنامج الشراكة بين تجارة عين شمس وكين الأمريكية

تجارة عين شمس
تجارة عين شمس

أعلنت كلية التجارة بجامعة عين شمس، شروط القبول في برنامج الشراكة بين جامعة عين شمس وجامعة كين الأمريكية للقبول بها بالعام الجامعي الجديد 2018 -2019.

ويشترط أن يكون الطالب مرشحا بكلية التجارة جامعة عين شمس انتظام عن طريق مكتب التنسيق، وأن يقدم طلبا للالتحاق بالبرنامج، وأن يكون الطالب حاصلا على 80% على الأقل من درجة اللغة الإنجليزية أو ما يعادلها كلغة أجنبية أولى، وتتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس المجموع الاعتباري "مجموع كلي للطالب + درجة اللغة".

وأوضحت الكلية أن الأوراق المطلوبة للتقديم للكلية والقبول بالبرنامج هي: "إيصال سداد مقابل استمارة الالتحاق بمبلغ 150 جنيها، وإيصال سداد المصروفات للالتحاق بالكلية، وصورة بطاقة الترشيح، وصورة استمارة النجاح في الثانوية العامة على الوجهين أو الشهادات المعادلة" مع الاطلاع على الأصل"، وصورة شهادة الميلاد، و8 صور شخصية".

ويجوز للطالب الذي توافرت به الشروط السابقة التقديم للدراسة في برنامج كين وبرنامج الساعات المعتمدة، وشعبة اللغة الإنجليزية، في نفس الوقت وفي حالة قبول الطالب ببرنامج كين وأيا من البرنامجين الآخرين يجب أن يختار أيا منهما في خلال أسبوع من تاريخ القبول وإلا اعتبر اختياره لاغيا من برنامج كين.

ويقبل البرنامج التحويل من كلية التجارة أقاليم إلى البرنامج مباشرة مع العلم إذا رغب الطالب في الانسحاب من البرنامج ليس له الحق في الالتحاق بكلية التجارة جامعة عين شمس نظامي أو أي برنامج آخر.