تنسيق الجامعات ٢٠١٨| معامل الجامعات تفتح أبوابها لاستقبال طلاب المرحلة الأولى لليوم الثاني

تنسيق الجامعات ٢٠١٨
تنسيق الجامعات ٢٠١٨

بدأت جامعات عين شمس والقاهرة وحلوان في استقبال طلاب الثانوية العامة بمعامل الحاسب الآلي لتسجيل رغباتهم في ثاني أيام المرحلة الأولى للتنسيق الإلكتروني.

من جانبها قالت د.نجوى بدر، عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، فى تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن التسجيل الإلكتروني يقدم كخدمة مجانية من جامعة عين شمس برعاية د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة.

ويستمر تنسيق المرحلة الأولى حتى يوم الجمعة المقبل، وفقاً للحد الأدنى لكل شعبة وذلك على النحو التالي:

الشعبة العلمية 394 درجة فأكثر أي بنسبة 96,10% وبالنسبة للشعبة الهندسية 385 درجة فأكثر أي بنسبة 93,90% وبالنسبة للشعبة الأدبية 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80%.

من جانبة قال محمد الديب، أمين جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة خصصت معامل 5 كليات وهي «الآداب، الزراعة، الهندسة، الحاسبات والمعلومات، وكلية البنات» لاستقبال طلاب المرحلة الأولى، إضافة إلى المدينة الجامعية للطلبة بالعباسية.

وكشف «الديب» في تصريح خاصة للبوابة أخبار اليوم، أنه تم تجهيز هذه المعامل بكل ما تحتاجه لخدمة الطلاب، حيث تحتوى معامل التنسيق بكليات الجامعة على 375 جهاز كمبيوتر، ويتواجد بالمعامل عدد كبير من العاملين ممن لديهم خبرات كبيرة في كيفية ملئ استمارات الطلاب،ووضع وترتيب الرغبات ترتيباً صحيحاً يتلاءم مع مجموع الطالب ومحل سكنه، ويمكن للطالب أن يعدل من رغباته حتى إغلاق موقع التنسيق رسمياً حسب ما تحدده وزارة التعليم العالي.

وأشار إلى أنه تم وضع قواعد للعمل بالتنسيق الإلكتروني بالعام الماضي وقد أتت ثمارها، موضحًا أن الجامعة قد بدأت استعداداتها لمرحلة التنسيق منذ ثلاث أشهر برئاسة الدكتور فتحي الشرقاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتم عقد اجتماعات مع مندوبي الاتصال ورؤساء المعامل للوقوف على جاهزية العمل، ووضع الملصقات والبانرات الإرشادية على بوابات الجامعة.

ونصح «أمين الجامعة» الطلاب الذين سوف يقوموا بعملية التنسيق خارج أسوار الجامعات، بأن يقوموا بطبع آخر تعديل تم عمله ومراجعته مع معامل التنسيق بأقرب جامعة أو كلية لهم إلى جانب ضرورة الاحتفاظ بالرقم السرى.

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، في تصريحات خاصة للبوابة أخباراليوم أن الجامعة استعدت لاستقبال الطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها لعام 2018، لتسجيل رغباتهم بالكليات والمعاهد العليا من خلال تخصيص ٣ معامل لتسجيل رغبات الطلاب، وذلك بكليتي الزراعة والهندسة ومعهد البحوث والدراسات الإحصائية.

وأشار أن تلك المعامل تحتوى على نحو 300 جهاز حاسب آلى، بالإضافة إلى توفير جميع المستلزمات التى يحتاجها الطلاب أثناء أعمال التنسيق، وكذلك الكوادر الفنية المؤهلة للتعامل مع الحاسب الآلى وموقع التنسيق.

وأضاف الخشت، أنه تم تخصيص 4 مباني بالمدينة الجامعية لإستقبال الطلاب وتم تجهيزها لإستخدامها خلال جميع مراحل التنسيق، مشيراً إلي أنه تم زيادة أعداد الأمن الإدارى التابع للجامعة وتشكيل مجموعات لتأمين المبني الرئيسي بالمدينة الجامعية ومعامل كليات الهندسة والزراعة ومعهد البحوث والدراسات الإحصائية.

وأشار الخشت، إلى أن معامل كلية الهندسة وعددها 4 معامل تضم 150 جهاز كمبيوتر جاهزة للإستخدام لتسجيل رغبات الطلاب، فيما يضم المعمل الخاص بمعهد البحوث والدراسات الإحصائية 75 جهاز كمبيوتر، ويضم معمل كلية الزراعة 75 جهازاً.