«الصحة» تعلن موعد افتتاح المعهد القومي للكبد بإمبابة

د.هاني نصر أمين عام المستشفيات والمعاهد التعليمية
د.هاني نصر أمين عام المستشفيات والمعاهد التعليمية

افتتح أمين عام المستشفيات والمعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة د.هاني نصر، اليوم الإثنين 16 يوليو، التشغيل التجريبي لتطوير المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية بالجيزة.

 

وقال د.هاني نصر في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" إن التكلفة الإجمالية لأعمال تطوير المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية، تتراوح ما بين 50 إلى 60 مليون جنيه، مشيرا إلى أن العمل في المبنى توقف منذ ما يقرب من 15 عاما، مضيفا أن المرحلة الثانية من التطوير تنتهي بعد عام تقريبا.

 

وأضاف أن المستشفيات التعليمية ستكون قوة دافعة في تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل، حيث أنها تضم أكثر من 1500 طبيب حاصلين على الدكتوراه.

 

وأعلن أمين عام المستشفيات والمعاهد التعليمية، عن موعد افتتاح مبنى المعهد القومي للكبد بإمبابة، وذلك في ديسمبر 2019، بعد أن تم ضخ مبالغ كبيرة من قرض الصندوق العربي بقيمة 160 مليون جنيه.

 

وأشار د.هاني نصر، إلى أن خطة وزارة الصحة للإنشاء المستشفيات النموذجية تضمنت 4 مستشفيات تابعين للهيئة، وهم مستشفيات أحمد ماهر، ودمنهور، وشبين بالمنوفية، والأحرار بالشرقية والتي يجري تطوير وتحديث المصاعد والتكييفات بها للانتهاء من مشاكلها خلال الفترة القادمة، منوها إلى أن مستشفى أورام الإسماعيلية ستدخل في منظومة التأمين الصحي بمدن القناة.