بعد تطويره.. وزيرة السياحة تفتتح فندق العلمين بتكلفه 1.5مليار جنيه

رانيا المشاط
رانيا المشاط

افتتحت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، يرافقها رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية" محمد العبار، فندق العلمين بالساحل الشمالي، بعد تطويره بالكامل بمشاركة مجموعة إعمار للضيافة.


وأشارت وزيرة السياحة، إلى أن مشاركتها في افتتاح الفندق اليوم، يأتي في إطار اهتمام وزارة السياحة بالساحل الشمالي ومنطقة العلمين كأحد المناطق السياحية الواعدة في مصر، وكذلك في ظل تشجيع الوزارة للقطاع الخاص للاستثمار في هذه المنطقة، مشيرة إلى أن هذا الفندق دليل على تنامي الاستثمارات العربية في مصر.


وقالت د. رانيا المشاط، إن منطقة الساحل الشمالي بها من المقومات ما يؤهلها لأن تكون منطقة سياحية عالمية، تجذب السياح من كل مكان طوال العام وليس في أشهر الصيف فقط.


وأكدت وزيرة السياحة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دشن مدينة العلمين الجديدة في مارس الماضي، وقال خلال كلمته، إن مدينة العلمين تشكل مزيجًا جغرافيًا وتاريخيًا فريدًا، استحق كل الاهتمام من خلال إنشاء مدينة العلمين الجديدة، لتقديم نموذج لأهميةِ السلام والبناء والتعمير، وضرورة هزيمة آلام الماضي بآمال المستقبل، الذي يتم بذل أقصى الجهد من أجل أن يكون مشرقاً وزاهرا.


وشددت "المشاط"، على أهمية مدينة العلمين الجديدة، حيث ستكون مدينة سكنية، سياحية متكاملة، مشيرة إلى سهولة الوصول إليها بريا وعبر ثلاث مطارات هم: 
"برج العرب، والعلمين، ومرسى مطروح".

وقال رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية"، إن تطوير فندق العلمين هو مثال لعزم الشركة على تقديم منتج فندقي يوازي ويتفوق على الفنادق العالمية، لافتا إلى أن الفندق سوف يكون نموذجا لما ستقدمه إعمار مستقبلاً ليس في الساحل الشمالي فقط، ولكن في جميع مشاريعها في مصر.

يذكر أن فندق العلمين أنشئ منذ ما يقرب من ٥٠ عاما، وتم تطويره من قبل مجموعة إعمار للضيافة بإجمالي استثمارات ١,٥ مليار جنيه، وقامت وزارة السياحة بإرسال لجان من قطاع الفنادق لإجراء المعاينات اللازمة ومتابعة أعمال التحديث والتطوير والتأكد من مراعاته لكافة اشتراطات الأمن والسلامة، بالإضافة الى الاشتراطات الصحية.

وتعد شركة إعمار واحدة من أكبر الشركات العربية التي تستثمر في مصر، ويبلغ حجم استثماراتها في الساحل الشمالي ما يقرب من ٤٨ مليار جنيه مصري، وفندق العلمين الجديد هو واحد من ضمن ٧ فنادق ستقيمها وتديرها مجموعة إعمار للضيافة في الساحل الشمالي بإجمالي استثمارات ٨ مليارات جنيه.