غدًا.. الأزهر يطلق القافلة الطبية الثانية إلى جنوب سيناء

الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

تنطلق قافلة الأزهر الطبية الثانية إلى جنوب سيناء، غدًا الثلاثاء ولمدة أسبوع، وتضم 20 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر في 12 تخصصًا تشمل: «العظام، والباطنة، والرمد، والصدر، والأنف والأذن والحنجرة، والأطفال، والجراحة، والجلدية، والأسنان، والمسالك البولية، وأمراض النساء».

وتشارك القافلة، بتوقيع الكشف الطبي المجاني على المرضى، بالإضافة إلى إجراء مختلف العمليات الجراحية، مع صرف الدواء بالمجان، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر ووزارة الصحة.

وتستهدف قوافل الأزهر الطبية لجنوب سيناء، المناطق الأكثر فقرًا واحتياجًا في 3 مدن، هي: «رأس سدر- سانت كاترين- الطور».

وتأتي هذه القافلة في إطار خطة الأزهر الشريف لإطلاق قافلة طبية شهريًا، للمناطق الحدودية أو النائية، وهذه القافلة هي السابعة هذا العام، حيث جرى إرسال قوافل لكل من: «بئر العبد بشمال سيناء، والنوبة بأسوان، والواحات البحرية، وحلايب وشلاتين، وسوهاج، وقافلة مشتركة لقنا والأقصر».

وكان فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر د. أحمد الطيب، أصدر توجيهات لإدارة القوافل الطبية والإغاثية بتكثيف عملها داخل مصر وخارجها، للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، وذلك انطلاقًا من الدَّور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهرُ الشريف، والذي يعد مكملا لدوره الدعوي والتعليمي.