السيسي يزور السودان.. الخميس

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيارة هامة للسودان، يوم الخميس المقبل، تستغرق يومين، حيث تعد الزيارة الأولى له للخرطوم بعد انتخابه مؤخرًا لولاية ثانية.

وصرح السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أن الزيارة تتميز باهميتها توقيتا ومضمونا، وإنها تأتى في إطار التواصل المستمر بين قيادتى البلدين وتأتى ردا أيضا على الزيارة التى قام بها للقاهرة قبيل الانتخابات الرئاسية فخامة الرئيس عمر حسن احمد البشير.

وقال السفير عبد المحمود عبد الحليم أن الزيارة تعكس حيوية وخصوصية العلاقات بين البلدين والشعبين  وأنها تضاف لسلسلة الزيارات  واللقاءات العديدة التى تمت بين الرئيسين.

وأشار إلى أن القمة السودانية المصرية ستعنى باستعراض موقف العلاقات المتطورة بين البلدين والجهود المتصلة لتعزيزها وتعميقها في كافة المجالات وسوف يقف الرئيسان على سير ونتائج الاجتماعات العديدة لآليات التعاون الثنائي التى شهدتها الفترة المنصرمة منذ عقد اجتماع الرئيسين باديس أبابا على هامش القمة الأفريقية مؤخرا مرورا بزيارة فخامة الرئيس البشير لمصر وأهمها اجتماعات اللجنة الرباعية المشكلة من وزيرى الخارجية ومديرى المخابرات فى البلدين بالتكليفات الصادرة اليها وغيرها من اليات التعاون المشترك وصولا الى اجتماعات لجنة التعاون العليا برئاسة الرئيسين والتى ستستضيفها الخرطوم ايضا فى اكتوبر القادم.

واوضح السفير عبد المحمود عبد الحليم أن القمة السودانية المصرية ستتبادل وجهات النظر حول التطورات الجارية فى المنطقة والاقليم وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك