الرئيس الصيني يدعو لإقامة شراكة وعلاقات أوثق مع الاتحاد الأوروبي

شي جين بينج
شي جين بينج

 دعا الرئيس الصيني "شي جين بينج" إلى إقامة شراكة وعلاقات أوثق بين بلاده والاتحاد الأوروبي.


جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الصيني، اليوم الإثنين، مع رئيس المجلس الأوروبي "دونالد تاسك"، ورئيس المفوضية الأوروبية "جان كلود يونكر" المتواجدين في بكين حاليا للمشاركة في الاجتماع العشرين لزعماء الصين والاتحاد الأوروبي.


وقال بينج –خلال اللقاء- إن "الصين والاتحاد الأوروبي كلاهما دعاة للسلام العالمي، ومساهمان في التنمية العالمية ومدافعان عن النظام الدولي"، مؤكدا أهمية إقامة شراكة وعلاقات أوثق بين الجانبين.


وكانت الصين والاتحاد الأوروبي اتفقا على العمل المشترك للحفاظ على النظام الدولي القائم على القواعد وتعزيز التعددية ودعم التجارة الحرة، خلال الاجتماع العشرين لزعماء الصين والاتحاد الأوروبي، حيث أشار بيان صادر عن الاجتماع إلى أن الصين والاتحاد الأوروبي تحملا بوصفهما قوتين واقتصاديين رئيسين في العالم، مسؤولية مشتركة للحفاظ على النظام الدولي القائم على القواعد وتعزيز التعددية ودعم التجارة الحرة وتعزيز السلام والاستقرار والتنمية في العالم في ظل الوضع الدولي الحالي.


ويوافق هذا العام الذكرى الـ15 لإقامة الشراكة الإسترتيجية الشاملة بين الصين والاتحاد الأوروبي والذكرى العشرين لإقامة آلية اجتماع القادة بين الصين والاتحاد الأوروبي.