سفير كوريا الجنوبية: نهتم بزيادة استثماراتنا في مصر

سفير كوريا الجنوبية في القاهرة
سفير كوريا الجنوبية في القاهرة

أكد يون يو شيول، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، على أهمية الدور المصري في المنطقة، لما تمتلكه من مقومات وحضارة عظيمة فضلا عن الموقع الإستراتيجي المتميز.

 

وأشار السفير خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، الاثنين، بالإسكندرية، إلى قوة العلاقات المصرية الكورية، لافتا إلى أن مصر تلعب دورا هاما في استقرار المنطقة بالاضافة إلى تعًدادها السكاني الكبير وشبابها الذين يمثلون قوة حقيقية.

 

ورأى السفير الكوري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اتخذ خطوات قوية لمكافحة الإرهاب، موضحا أن كوريا تدين كافة أشكال الإرهاب وأن المجتمع الدولي يؤيد مصر في مكافحتها للإرهاب.

 

وأوضح أنه من المقرر أن يكون هناك العديد من الزيارات الرفيعة المستوى خلال الفترة المقبلة التي ستتم علي كافة المستويات  ومنها في مجال الأمن والصناعة، مشيرا إلى أن أهم مجالات التعاون بين الجانبين يتمثل في مجال المواصلات والبنية التحتية والطاقة.

 

وأضاف أن مجتمع رجال الأعمال الكوريين مهتمين بتوجيه أعمالهم إلى مصر، خاصة في الاسكندرية التي تمتلك العديد من الإمكانيات والفرص للمستثمرين الكوريين، لافتا إلى أن كوريا تهتم بدور مصر في إصلاح التعليم خاصة في الجانب الفني، متطرقا إلى  الجامعة المهنية في أسيوط المقرر افتتاحها بتكلفة نحو 6 مليون دولار.

 

وحول زيارته للإسكندرية، قال السفير الكوري، أنه سعيد بزيارة الإسكندرية، مؤكدا أنها مدينة كبيرة في حوض البحر المتوسط وهي تشابه مدينة بوسان في كوريا، مضيفا أن مصر بلد كبير جدا وهناك برامج ثقافية يتم تنفيذها في العديد من المحافظات منها: الغردقة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية.