كشف حساب| 30 يومًا للفريق «يونس المصري» داخل وزارة الطيران 

كشف حساب| 30 يومًا للفريق «يونس المصري» داخل وزارة الطيران 
كشف حساب| 30 يومًا للفريق «يونس المصري» داخل وزارة الطيران 

أدى وزير الطيران المدني، الفريق يونس المصري، اليمين الدستورية، الخميس 14 يونيو الماضي، كوزيرٍ للطيران المدني، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن حكومة د.مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.


ومنذ تولي الفريق يونس المصري الوزارة  يقوم بعدد من الجولات الميدانية والمتابعات المستمرة داخل المطارات المصرية بدأها بمطار القاهرة - فجر ثاني أيام عيد الفطر المبارك- ، مروراً بمطاري شرم الشيخ والغردقة وصولاً لمطار أسيوط الدولي، ومطار الأقصر، ونرصد في سياق هذا التقرير 30 يومًا من عمر وزير الطيران المدني .


«مطار القاهرة»


أجرى الفريق يونس المصري، أول زيارة تفقدية لمطار القاهرة الدولي فجر السبت 16 يونيو – ثاني أيام عيد الفطر المبارك- ، اطلع خلالها على جميع الإجراءات الأمنية المطبقة بالميناء، ومراجعة الأسوار بالكامل ودوائر المراقبة الإلكترونية المنفذة، بما يتناسب مع أعلى درجات الفاعلية.


«مطار شرم الشيخ»


قام الفريق يونس المصري، بزيارة تفقدية الأحد 17 يونيو، إلى مطار شرم الشيخ الدولي للتأكيد على جميع الإجراءات الأمنية العامة والتخصصية التي تتم خلال حركة السفر والوصول، واطمئن الفريق يونس المصري، على سير العمل بصالات السفر والوصول، ووجه بتقديم كافة التسهيلات وسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول للركاب والسائحين.
 

«مطار الغردقة»


تفقد وزير الطيران المدني فجر الاثنين 18 يونيو، مطار الغردقة الدولي، لمتابعة أجهزة الكشف عن الحقائب داخل صالات السفر والوصول ومتابعة الإجراءات التي تتم مع الراكب منذ لحظة دخوله صالة السفر ومراحل التفتيش التي يقوم بها حتى صعوده الطائرة، وكذلك الإجراءات المطبقة لتأمين الحقائب والبضائع.


 «شركة مصر للطيران»


قام الفريق يونس المصري، ٢٤ يونيو، بزيارة للمقر الرئيسي للشركة الوطنية لمصر للطيران، بدأت الزيارة بتفقد المتحف التاريخي للشركة ثم أعقبها اجتماعاً موسعاً مع رئيس الشركة القابضة وبعض رؤساء مجالس إدارات الشركات التابعة.


«الشركة القابضة للمطارات»


تفقد وزير الطيران المدني، الخميس 28 يونيو، المقر الرئيسي للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية وعددا من شركاتها التابعة، ثم أعقبها ذلك اجتماع موسع مع رئيس الشركة القابضة ورؤساء مجالس إدارات الشركات التابعة، بالإضافة إلى عدد من قيادات الشركة.


«ضخ دماء جديدة»


 أصدر وزير الطيران المدني، 24 يونيو، قرارا بتكليف  الطيار أحمد عادل، للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، كما تم تعيين اللواء طيار طارق فوزي رئيسا للشركة المصرية للمطارات، كما تم تعيين المهندس أحمد فوزي عبد العظيم رئيسا لمجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى.


«إلياس و رشدي زكريا»


التقى الاثنين 2 يوليو وزير الطيران المدني كل من الطيار إلياس صادق رئيس الأكاديمية المصريةٌ لعلوم الطيران والطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة شركة سمارت للطيران للتعرف على نشاط وخطط واستراتيجيات الأكاديمية وشركة سمارت للطيران .


«سلطة الطيران المدني» 


أصدر الفريق يونس المصري، 4 يوليو، قرارا بتكليف الطيار سامح الحفني رئاسة سلطة الطيران المدني المصري.

«هيئة الأرصاد وتحليل الحوادث»


التقى الفريق يونس المصري ، 4 يوليو ، الدكتور أحمدعبدالعال رئيس الهيئة المصرية للأرصاد الجوية والطيار أيمن المقدم رئيس الإدارة المركزية لتحليل الحوادث للتعرف على خطط ومهام هيئة الأرصاد وإدارة تحليل الحوادث.


«رؤساء شركات المالية وسياف و ايروسبورت»


التقى وزير الطيران المدني 5  يوليو، بكل من الدكتور أحمد سعد عبد اللطيف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة المالية للطيران و الدكتور حسن محمد حسن رئيس مجلس إدارة شركة سياف المصرية للاستشارات المالية وتأجير الطائرات، وطارق زكي رئيس مجلس إدارة نادي إيروسبورت الرياضي.

 

جولات ميدانية داخل «مطار القاهرة»


قام الفريق يونس المصري وزير الطيران، 8 يوليو، بجولة ميدانية في مطار القاهرة، بدأت الجولة بزيارة مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي المخصص للرحلات المتجهة من وإلى جدة، والمدينة المنورة وطالب وزير الطيران بسرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لموسم الحج.


كما تفقد سير العمل داخل مبنى الركاب الجديد رقم 2 المخصص لرحلات شركات الطيران العربية والأجنبية، واطمأن الوزير على انتظام الرحلات وحركة التشغيل ووجه بتقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة للمسافرين.
 

«الشركة المصرية لخدمات الطيران» 


التقى الفريق يونس المصري، 8 يوليو، اللواء محمد كامل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات الطيران EAS حيث قام الأخير بتقديم عرض توضيحي عن الأنشطة والخدمات التي تقدمها الشركة، وفى نهاية الاجتماع وجه وزير الطيران بإنشاء منظومة متكاملة لزيادة أنشطة الشركة لخدمة حركة الطيران وتوفير أفضل الخدمات لشركات الطيران بالمطارات المصرية.
 

«الخدمات الأرضية والجوية» 


 قام الفريق يونس المصري 9 يوليو، بزيارة تفقدية صباح لشركتي مصر للطيران للخدمات الأرضية ومصر للطيران للخدمات الجوية، رافقه في الزيارة الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.


 حيث شملت الجولة المرور على ساحات تمركز المعدات ومحطة تموين الوقود ومحطة الغسيل بمبنى الركاب رقم (1)، كما تفقد ورشة إصلاح الحاويات ومنتجات المصنع المعدني وساحة تخزين معدات التحميل بالإضافة إلى موقع إنشاء المباني الجديدة التابعة للشركة وكذا غرفة العمليات وتشغيل البرنامج  الآلي لتوزيع العمالة بمبنى ركاب رقم (3).


كما تفقد وزير الطيران شركة مصر للطيران للخدمات الجوية وكان في استقباله المهندس هشام عبد الحفيظ رئيس مجلس إدارة الشركة.


وأكد الفريق يونس المصري على أهمية تطوير منظومة المشتريات والتموين والاستمرار في المحافظة على كفاءة الوجبات الغذائية المقدمة للراكب للحفاظ على ثقة عملائنا من خلال تقديم الخدمة بجودة عالمية.

«الصناعات المكملة والشحن الجوي»

قام وزير الطيران المدني، 10 يوليو،  بزيارة تفقدية صباح اليوم لشركتي مصر للطيران للصناعات المكملة ومصر للطيران للشحن الجوي، حيث قام وزير الطيران بتفقد مصنع الصناعات البلاستيكية و مصنع الصناعات الخشبية بالإضافة إلى مصنع الزي والجلود ثم اتبعها بجولة تفقدية بمطابع الشركة.

«تكريم عاملة بمطار القاهرة»


لم يغفل وزير الطيران العنصر البشري، حيث أستقبل بمكتبه بمقر الوزارة  السيدة غنية مصطفى إسماعيل  عاملة نظافة بصالة الوصول بمبنى الركاب (1) بمطار القاهرة الدولي، لتكريمها على أمانتها حيث قامت بإعادة مبلغ تسعة ألاف يورو وجهاز محمول لراكب مصري فقدها لدى عودته من ميلانو بايطاليا، وقام  بتكريمها ومنحها شهادة تقدير وتحفيزاً مادياً لأمانتها.


«نادي إيروسبورت وحضانة ايروكيدز»

قام الفريق يونس المصري 11 يوليو ، بزيارة إلى منشآت نادي إيرو سبورت فرع (ب)، وبدأت الجولة  بتفقد المبنى الاجتماعي، ثم أعقبها زيارة إلى حضانة ( ايرو كيدز ) التابعة للنادي.


«مستشفى مصر للطيران»


قام وزير الطيران المدني 14 يوليو، بزيارة تفقدية لمقر مستشفى مصر للطيران للوقوف على سير العمل بالأقسام والتخصصات الطبية المختلفة، والاطمئنان على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للعاملين بقطاع الطيران المدني وعملاء المستشفى من خارج القطاع، ووجه الوزير بدراسة مقترح  إنشاء  مدينة طبية تليق بقطاع الطيران على أحدث معايير الجودة العالمية  وذلك لاستيعاب أعداد المترددين على المستشفى والعيادات الخارجية.


«مطار أسيوط » 
 
قام الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني صباح 15 يوليو، بزيارة تفقدية لمطار أسيوط الدولي، وخلال الزيارة أطلع على جميع الإجراءات الأمنية المطبقة داخل وخارج المطار، ومتابعة حركة السفر والوصول داخل صالات المطار واطمئن  على استعدادات المطار لاستقبال موسم الحج لهذا العام.


وتفقد صالات السفر والوصول  وأستمع إلى شرح تفصيلي عن القدرة الاستيعابية للمطار ،بالإضافة إلى مشروعات التطوير التي شهدها المطار خلال الفترة الماضية، كما أعطى الوزير  توجيهاته للمسؤولين بالمطار بتقديم  كافة التسهيلات وتوفير كافة سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام من صعيد مصر. 


«مبنى الرحلات الموسمية» 


وفور عودته إلى مطار القاهرة قام الفريق يونس المصري بجولة شملت مبنى الرحلات الموسمية  للوقوف على مراحل  الاستعدادات  النهائية  لبدء موسم الحج هذا العام كما تفقد مبنى الركاب رقم 2 وذلك للإطلاع على سير العمل  والاطمئنان على الخدمات المقدمة للركاب وانتظام حركة التشغيل وسرعة انهاء إجراءات السفر والوصول  لمنع التكدس والازدحام داخل وخارج الصالات.


«الشركة المصرية للمطارات»


ثم أعقبها زيارة إلى مقر الشركة المصرية، حيث قام الوزير بجولة داخل أروقة الشركة تفقد خلالها المكاتب الإدارية وغرفة العمليات، وذلك للوقوف على سير العمل والتعرف على الأنشطة والخدمات التي تقدمها الشركة، كما اطلع على الخطة الإستراتيجية لتطوير المطارات المصرية.

«مطار الأقصر الدولي»


قام الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، 16 يوليو، بجولة تفقدية في مطار الأقصر الدولي، وجه الوزير بتحسين كافة الخدمات المقدمة للسائحين، وأكد أن وزارة الطيران المدني تقوم بتقديم كل الدعم والتحفيز لقطاع السياحة بمدينة الأقصر عن طريق تقديم مبادرات وحوافز وخدمات تشجع شركات الطيران العالمية لزيادة رحلاتها الجوية من وإلى مطار الأقصر الدولي، وفي ختام الزيارة استمع الوزير إلى استعداد مطار الأقصر لاستقبال وتسيير رحلات موسم الحج إلى الأراضي المقدسة في شهر أغسطس القادم لنقل حجاج الأقصر وقنا ومحافظات الوجه القبلي وطالب بتقديم كافة التيسيرات لضيوف الرحمن.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم