التنسيق الحضاري يشارك في مسابقة تصميم ميادين وطرق العاصمة الإدارية الجديدة

التنسيق الحضاري
التنسيق الحضاري

 

اعتمد السيد اللواء أحمد عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية طرح مسابقة مفتوحة لتصميم الميادين وعناصر فرش طرق العاصمة الإدارية الجديدة.


وجاء ذلك انطلاقا من اهتمام الدولة بخلق فراغات عمرانية متميزة ؛ وفي اطار التعاون بين الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.


وصرح المهندس استشاري "محمد ابو سعده" رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بان هذه المسابقة تهدف إلى مشروع متكامل يتماشى مع روح العصر ويعبر عن هوية العاصمة الإدارية الجديدة؛ وقابل للتنفيذ لعدد من الميادين بالحي الحكومي ؛ وكذلك الميادين الرئيسية على شرايين الحركة الرئيسية بالمدينة؛ إلى جانب تقديم تصميم متكامل لكافة عناصر فرش الفراغات المفتوحة و طرق العاصمة الإدارية .


وصرح أبو سعده بأن لجنة التحكيم مكونة من نخبة من خبراء التصميم العمراني وتنسيق المواقع والنحت وهم الأستاذ الدكتور احمد الشريف رئيس قسم العمارة بالجامعة الأمريكية ؛ والأستاذ الدكتور احمد عطا استاذ العمارة الداخلية بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان ؛ والنحات العالمي آدم حنين ؛ واللواء أشرف فطين ممثل شركة العاصمة الإدارية ؛ الأستاذ الدكتور أيمن عاشور عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور سحر عطية أستاذ العمارة جامعة القاهرة ؛ والمهندس شهاب مظهر استشاري تنسيق المواقع ؛ والمهندس استشاري محمد ابو سعده رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري؛ والأستاذ الدكتور محمد العلاوي أستاذ النحت بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان .


وأضاف أبو سعدة أنه قد تم الإعلان عن المسابقة في الصحف ومواقع الجهاز والشركة الالكترونية؛ ويمكن الاطلاع على كراسة الشروط من خلال الموقع الإلكتروني لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ؛ على أن يتم غلق باب التقدم للمسابقة في 15 أكتوبر المقبل .


مضيفا انه تقدر قيمة الجائزة الأولى ب400 ألف جنيه بينما قيمة الثانية 300 ألف جنيه وقيمة الثالثة 200 ألف جنيه ؛ كما ستمنح ثلاث جوائز تشجيعية قيمة كلا منها 75 ألف جنيها؛ ومن المقرر منح شهادات تقدير لعشرة من المشروعات الجادة بناء على توصيات لجنة التحكيم .