فيديو | نقيب الصحفيين: البرلمان استجاب لـ80 % من مطالبنا بقانون الصحافة

نقيب الصحفيين عبد محسن سلامة
نقيب الصحفيين عبد محسن سلامة

أكد عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أن مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال قد استجاب لـ 80 % من ملاحظات النقابة حول القوانين الثلاثة المقترحة لتنظيم الصحافة والإعلام، ومنها إلغاء مادة الحبس الاحتياطي بما يتوافق مع الدستور.

وأضاف سلامة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية  cbc ،اليوم الأحد 15 يوليو، أن مجلس النقابة عقد عدة اجتماعات حول قانون الصحافة والإعلام، وأبدي ملاحظاته الأساسية والجوهرية وطرحناها على الجهات المعنية وأولها مجلس النواب.

وتابع: "الدكتور على عبد العال أبدى تفهما كبيرا لملاحظات نقابة الصحفيين وتم ترجمتها فعليا خلال الجلسة" منوها أن  استجابة البرلمان لتعديل عدد من مواد قانون تنظيم الصحافة والإعلام بعد إبداء ملاحظات عليها من قبل نقابة الصحفيين بمثابة خطوة إيجابية تحسب لمجلس النواب.

وأوضح "نقيب الصحفيين"، أنه التقي أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والمستشار عمر مروان وزير الدولة للشئون القانونية ومجلس النواب، باعتبار أن الحكومة هى جسر التواصل بين النقابة والبرلمان، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من هذه اللقاءات اجتمع برئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، وتم عرض ملاحظات النقابة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم