سفير كوريا بالقاهرة: نفتخر بعرض أفلامنا في مصر

ليالي السينما الكورية
ليالي السينما الكورية


افتتح "يون يو شيول" سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة ود.فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية مساء اليوم ليالي السينما الكورية بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا.

وقال السفير الكوري إن مصر هي قبلة الفن والسينما في العالم العربي، ولذا نفتخر بعرض الأفلام الكورية هنا في مصر.

وأكد السفير يون أن الفن بكافة أنواعه مرآة ثقافة الشعوب، وحضارتها وتاريخها، وتعكس السينما على وجه الخصوص أساليب الحياة، والتقاليد والعادات التي تميز كل مجتمع عن الأخر، من خلال ما تقدمه من تفاصيل الحياة الاجتماعية. وأضاف قائلاً "إنه من هذا المنطلق أتوقع أن تسهم هذه العروض السينمائية الكورية في زيادة التفاهم الثقافي بين الشعبين المصري والكوري".

ونوه السفير إلى أن الأفلام والمسلسلات الكورية تتناول الكثير من الموضوعات التي تدور أحداثها حول الأسرة، والقيم النبيلة كالحق والخير، والعدالة، وهي كما تعرفون ملامح الحياة الإنسانية التي بالتأكيد ستجدون نظيرها في السينما المصرية.

ومن جانبه رحب د. فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية بعروض السينما الكورية مشيراً إلى أن السينما الكورية ازدهرت خلال فترة قصيرة وبالتحديد من عام 1950 على أيدي مجموعة من صناع السينما الموهوبين لتصل إلى العالمية.

ومن المقرر أن تستمر عروض الأفلام الكورية على مدار أسبوع حتى 19 يوليو، حيث سيتم عرض 5 أفلام كورية جديدة تتنوع بين الكوميديا والدراما والجريمة. وبالتزامن سيتم عرض فيلمين يومي 16 و 17 يوليو بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية