عبدالعال يستقبل سفراء العراق وصربيا وإيطاليا والسعودية

رئيس مجلس النواب يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة
رئيس مجلس النواب يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة


استقبل اليوم الأحد بمكتبه الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب سفراء كل من العراق وصربيا وإيطاليا والسعودية المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية.


في لقائه مع سفير العراق بالقاهرة، أكد الدكتور عبد العال على أهمية استقرار العراق، وبحث مع السفير العراقي التطورات الأخيرة في الساحة العراقية، سواء على المستوى السياسي في ضوء الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي جرت في العراق، أو على المستوى الأمني، خاصة في مرحلة ما بعد داعش، وأكد على أهمية الوحدة الوطنية بين كافة أبناء الشعب العراقي كضمانة أساسية لتحقيق الأمن والاستقرار.


وفي لقائه مع سفير صربيا بالقاهرة، تناول الجانبان العلاقات التاريخية بين مصر وصربيا، وعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين لأكثر من عشرة عقود.

وبحث سفير صربيا مع عبد العال الزيارة التي من المتوقع أن يقوم بها الدكتور علي عبدالعال إلى صربيا يوم الأربعاء القادم بدعوة من رئيسة برلمان صربيا، وذلك بمناسبة مرور 110 عام على العلاقات بين البلدين.


وفي لقائه مع سفير إيطاليا، بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الدكتور علي عبدالعال على اعتزاز مصر الشديد بعلاقاتها مع إيطاليا، كما أكد على حرص مصر على تطوير هذه العلاقات في جميع المجالات، لاسيما في المجال البرلماني، سواء من خلال جمعيات الصداقة البرلمانية، أو من خلال الزيارات المتبادلة، أو من خلال المنظمات البرلمانية التي تجمع بين البلدين.

وقدم الدكتور علي عبدالعال التهنئة للجانب الإيطالي بمناسبة حصولها على استضافة مقر الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط.


وأخيراً، استقبل الدكتور علي عبدالعال السفير أسامة نقلي سفير السعودية لدى مصر بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، حيث نقل تحيات العاهل السعودي وولي عهده، وأكد على أن العلاقات المصرية السعودية تشهد أقوى مراحلها.

ومن جانبه، رحب الدكتور علي عبدالعال بالسفير، وتمنى له التوفيق في عمله كسفير لبلاده لدى مصر، وأكد الاستعداد التام لتقديم كل ما يلزم له من عون من أجل إنجاح مهمته.