موجها الشكر للرئيس السيسي..

نقيب الصحفيين: تجاوزنا أزمة قوانين الصحافة بالحوار الهادئ

نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة
نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة

وجه نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه لحرية الصحافة والإعلام، مما ساعد على تجاوز أزمة قوانين تنظيم الصحافة والإعلام بالحوار الهادئ والبناء بين نقابة الصحفيين من جهة، والبرلمان والحكومة من جهة أخرى.


وأكد "سلامة"، تقديره الكامل لمجلس النواب برئاسة د. علي عبد العال، ولجنة الثقافة والإعلام، برئاسة أسامة هيكل، للاستجابة لمعظم مقترحات وملاحظات النقابة على قوانين تنظيم الصحافة والإعلام، خاصة فيما يتعلق بالمواد الخلافية، التي حددها مجلس النقابة بالإجماع في اجتماعاته المتتالية لمناقشة تلك القوانين، والتي كانت تتعلق بالحريات.


وأشار نقيب الصحفيين، إلى أن النقابة أكدت ضرورة الالتزام بالنصوص الدستورية المقررة، خاصة المادة (71)، وعدم التوسع في فرض القيود على حرية العمل الصحفي، وأيضا تلك المواد المتعلقة بالمؤسسات الصحفية القومية، والتمثيل الصحفي في مجالس الإدارات والجمعيات العمومية.


وأشاد نقيب الصحفيين، بدور الحكومة في التوفيق بين وجهتي نظر البرلمان والنقابة، حيث قام وزير الشئون القانونية ومجلس النواب المستشار عمر مروان، ببناء الجسور بين النقابة والبرلمان.

 

ونوه النقيب إلى ما قام به أعضاء المجلس من جهد خلال المرحلة الماضية، والالتزام بلغة حوار هادفة وعقلانية بعيدا عن التشنج والانفعال، وحيا دور الزملاء الذين شاركوا في جلسات الحوار من أعضاء هيئة المكتب مع كل الجهات المعنية، مما أسهم في إيجاد الأرضية للوصول إلى تلك الإنجازات.

 

وطالب نقيب الصحفيين، باستمرار الحوار بين النقابة والبرلمان فيما يتعلق بصدور اللائحة التنفيذية لتلك القوانين لمعالجة أي ملاحظات مستجدة، والأخذ بعين الاعتبار مقترحات النقابة في هذا الشأن، وفى إطار من الشراكة بين مؤسسات الدولة المختلفة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم