«فتح» لـ«بوابة أخبار اليوم»: نتمنى تتويج جهود مصر بالمصالحة الفلسطينية

 المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي
المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي


قال المتحدث باسم حركة فتح، أسامة القواسمي، «إن رئيس وفد المصالحة عن حركة فتح، عزام الأحمد، يلتقي قيادات مصرية بارزة، اليوم الأحد، للاطلاع على نتائج اللقاءات المصرية بوفد حماس».

 

وأبدى أسامة القواسمي، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أمله في أن تكون نتائج لقاءات وفد حركة حماس بالسلطات المصرية إيجابية، متمنيا أن تكون «حماس» قد تعاطت بفاعلية مع أفكار «فتح»، فضلا عن الأفكار المصرية.

 

وأثنى المتحدث باسم حركة فتح، على الجهود المصرية لإنهاء الانقسام بين حركتي حماس وفتح، مبديا رغبته في أن تتحرك عجلة المصالحة بشكل إيجابي.

 

وفيما يتعلق برؤية حركة فتح لمواقف حماس بخصوص المصالحة ، قال «القواسمي»: «نحن نشك في مواقف حماس، فهي تناور، أكثر من كونها تتوجه بجدية وإخلاص صوب المصالحة، فمنذ انقلاب عام 2007 وحتى الآن، وقعنا معها أكثر من اتفاقية، لكنها لم تلتزم، وهذا بشهادة الجميع».

 

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح «أن حماس تسببت في الانقسام الفلسطيني، وعليها أن تراجع مواقفها، فالقضايا لا تحل بالتجزئة، بل تحل كاملة لتمكين الحكومة برئاسة د. رامي الحمدلله من أداء عملها».

 

وتبذل مصر، جهودا مضنية مستمرة لطي صفحة الانقسام بين حركتي حماس وفتح، ففي 17 أكتوبر عام 2017، وقع رئيسا وفدي حركتي فتح وحماس، اتفاق مصالحة برعاية المخابرات المصرية في القاهرة، ووقع الاتفاق عن "فتح، القيادي عزام الأحمد، وعن "حماس"،  القيادي صالح العاروري، بحضور رئيس الاستخبارات المصرية السابق.