الأربعاء المقبل.. «الحجار» يحيي مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية

علي الحجار
علي الحجار

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بمدينتي الإسكندرية ودمنهور، المقرر انطلاقه في الثامنة من مساء الأربعاء المقبل 18 يوليو، بحفل للفنان الكبير علي الحجار وفرقته الموسيقية على مسرح دار أوبرا الإسكندرية «سيد درويش».

 

وقال الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، في تصريحات صحفية، «إن الفعاليات تقام تحت إشراف الدكتور مجدي بغدادى رئيس البيت الفني للإوبرا، والتي تتوالى حتي 21 يوليو الجاري بسلسلة من الحفلات يحيها نخبة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، وهم: «ريهام عبد الحكيم، خالد سليم، وإيمان البحر درويش».

 

وتنتقل الأوبرا بمهرجانها إلى مسرح أوبرا دمنهور الذى يستضيف في الفترة من 19 إلى 22 يوليو 4 حفلات لعدد من النجوم الشباب، هم: «أحمد ناصر، وصابرين النجيلي، وعلي الهلباوي، ومحمد رشاد، والمغنية التونسية غالية بن علي».

 

وأضاف «صابر» «إن إدارة الأوبرا حرصت عند وضع برنامجها الصيفي على التنوع ليناسب جميع فئات المجتمع، وأن الهدف الرئيسي من تكثيف الحفلات بعروس المتوسط هم المواطنين "المصطافين" من مختلف المحافظات»، واصفا ذلك بأنه فرصة جيدة لنشر الفنون الجادة، واستثمار طاقات الشباب باعتبارهم حجر الزاوية في بناء الوطن.

 

وأكد رئيس دار الأوبرا المصرية أن مهرجان الأوبرا الصيفي بمدينة الثغر يشمل أيضاً 10 حفلات تقام على المسرح الروماني الأثري بمنطقة كوم الدكة بالتعاون مع وزارة الآثار، ويحييها مجموعة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، مشيرا إلى أهمية القوة الناعمة في الترويج للآثار التي تعد أحد الركائز الهامة في دعم الاقتصاد المصري. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم