«فتح» لـ«بوابة أخبار اليوم»: جهود مصر أوقفت عدوان إسرائيل على غزة

أثار الدمار من العدوان الإسرائيلي على غزة
أثار الدمار من العدوان الإسرائيلي على غزة

قال المتحدث باسم حركة فتح، أسامة القواسمي، «إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تم بجهود مصرية، حيث تعمل القاهرة على ضمان تثبيت الهدنة من أجل حماية الشعب الفلسطيني».

 

 وأضاف «القواسمي»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» اليوم الأحد، «أنه لا توجد مصلحة لأي طرف في تصعيد الأوضاع في قطاع غزة»، مطالبا بالوحدة الوطنية بين أبناء الشعب لتجنيب الفلسطينيين ويلات الحروب، التي لم تأتي بأية نتيجة إيجابية على قطاع غزة.

 

واختتم المتحدث باسم حركة فتح، حديثه قائلا: «ندين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ونأمل ألا يتجدد مرة أخرى، حيث إن الرئيس محمود عباس أجرى اتصالات مع القيادة المصرية، والأطراف المعنية لإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة».

 

وأعلن مسئول فلسطيني، في وقت سابق، التوصل لوقف لإطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل المسلحة في قطاع غزة، وذلك بعد سلسلة غارات إسرائيلية، وصفها مسئول بسلاح الجو الإسرائيلي، بأنها الأعنف منذ حرب عام 2014 على قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد 2139 فلسطينيا، بينهم 579 طفلا.

 

ونفذت إسرائيل، سلسة من الغارات الجوية على قطاع غزة، أمس السبت، ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين، كما رد القطاع بعدة صواريخ أدت إلى إصابة 3 إسرائيليين.