البرلمان يؤجل مناقشة الرد على برنامج «حكومة مدبولي»

 على عبد العال،
على عبد العال،

قال د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن البرلمان سيناقش تقرير لجنة الرد على برنامج الحكومة يوم الثلاثاء المقبل، بدلا من اليوم الأحد، مطالبًا الأعضاء بالحرص على الحضور، من أجل أن يتم مناقشته بشكل جيد.


وذكر «عبد العال» خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد: «سنناقش تقرير الرد على برنامج الحكومة يوم الثلاثاء المقبل، ونتمنى أن ننتهي منه على بداية الأسبوع المقبل».


وأوضح أن غياب الأعضاء وعدم الحرص على الحضور، سيكون من شأنه العمل على مد دور الانعقاد الحالي، للانتهاء من القوانين المطلوب إنجازها قائلا: «الأمر يتوقف عليكم».


ولفت «عبد العال» إلى أن رئيس لجنة الرد على برنامج الحكومة، السيد الشريف، جاء اليوم، وكان على استعداد للمناقشة، إلا أنني طلبت منه التأخير حتى يوم الثلاثاء، للانتهاء من عدد من التشريعات المطلوبة.


من جانبهم، أحال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، برئاسة على عبد العال 3 قرارات جمهورية، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.


وجاءت القرارات كالتالي: رقم 301 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض بين جمهورية مصر العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي للمساهمة في تمويل شبكة نقل الكهرباء بمبلغ 60 مليون دينار والموقعة في القاهرة بتاريخ 12 إبريل 2018، وقرار رقم 315 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاقية قرض بين جمهورية مصر العربية والصندوق الأوبك للتنمية الدولية بشأن مشروع تأهيل محطات الصرف الصحي (المرحلة الثانية) الموقع في 11 ابريل 2018، وقرار رقم 316 لسنة 2018 بالموافقة على الخطاب المتبادل بين جمهورية مصر العربية والوكالة الإسباني للتعاون الدولي من أجل التنمية بشأن تقديمها منحة بملغ 150 ألف يورو لتمويل دعم المركز القومي للدراسات القضائية (المرحلة الثالثة) الموقع في 23 مايو 2018 .

 

كما أحال عبد العال مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء صندوق مصر إلى لجنة مشتركة من لجنتي الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل أحكام قانون هيئة الشرطة رقم 109 لسنة 1971 إلى لجنة مشتركة من لجنتي الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء الجامعات التكنولوجية إلى لجنة مشتركة من لجنتي التعليم والبحث العلمي ومكتب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأحال رئيس مجلس النواب أيضَا مشروع قانون مقدم من النائب سعد الجمال و 60 نائبا آخرين أي أكثر من عشر أعضاء المجلس بشأن إنشاء صندوق رعاية المصريين بالخارج إلى لجنة العلاقات الخارجية والخطة والموازنة، ومشروع قانون مقدم من النائبة نادية هنري و 59 نائبا آخرين أى أكثر من عشر الأعضاء بتعديل قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 إلى لجنة القوى العاملة والشئون الدستورية والتشريعية، ومشروع قانون مقدم من النائب محمد رشوان و 60 نائبا آخرين أى أكثر من عشر الأعضاء بشأن تعديل قانون رقم 217 لسنة 1980 بشأن الغاز الطبيعي إلى لجنة الطاقة والبيئة والإسكان والخطة والموازنة، ومشروع قانون مقدم من النائبة جواهر الشربيني و 59 نائبا آخرين أي أكثر من العشر بشأن تعديل أحكام قانون رقم 84 لسنة 2016 بشأن البنك الزراعي المصري إلى لجنة مشتركة من الزراعة والشئون الاقتصادية، ومشروع قانون مقدم من النائبة نشوى الديب و 60 آخرين أي أكثر من عشر الأعضاء بشأن إنشاء المجلس القومي لرعاية المسنين إلى التضامن والخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم