عدنان مجلي: إنهاء الانقسام الفلسطيني هو السبيل للتصدي لصفقة القرن

عدنان مجلي
عدنان مجلي

قال الأكاديمي الفلسطيني، ورجل الأعمال، عدنان مجلي، إن المبادرة التي قدمها للمصالحة بين حركتي فتح وحماس، جاءت بسبب الانزعاج من الانقسام الفلسطيني القائم، مشيرًا إلى أنه لم يطرح المبادرة إلا بعد الدخول لقطاع غزة، والاستماع لكافة الشرائح الوطنية بالقطاع، مؤكدًا أن كل ساعة تمر في ظل هذا الانقسام تكبد الشعب الفلسطيني ثمناً باهظاً.

 

وأضاف "مجلي" خلال لقاء له ببرنامج "أوراق فلسطينية"، على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامية روان الصوراني، أن المبادرة جاءت كنتاج لاجتماعات مع قيادات "حماس" والفصائل في غزة، وقيادات "فتح" في الضفة الغربية، مشيرًا إلى أن تلك اللقاءات تبعتها لقاءات إقليمية ودولية.

 

وأوضح عدنان مجلي، أن منظمة التحرير الفلسطينية، هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، قائلا: "يجب أن تكون منظمة التحرير الفلسطينية جامعة لأبناء الشعب، وهو ما يتطلب بعض التنازلات، وتغليب المصلحة الوطنية للشعب الفلسطيني لإدراج الجميع تحتها، فينغي إنهاء الخلاف، وجمع الأطراف في منظومة وطنية يجمع عليها الجميع، وهي منظومة جامعة، لأن المشروع الوطني الفلسطيني ممثل في تلك المنظومة".

 

وأشار "مجلي" إلى أن المبادرة لاقت دعمًا من جانب حركة حماس، لأن الكثير من البنود التي تضمها المبادرة تُعد أرضية كافية لبدء حوار جدي مع حركة فتح، معربًا عن أمله في توفر الإرادة السياسية لدى الأطراف، من أجل المصالحة.