الثانوية الأزهرية| والد الأولى مكرر علمي: سر نجاح ابنتي «توفيق من ربنا»

هاجر محمود يوسف أول الثانوية الأزهرية
هاجر محمود يوسف أول الثانوية الأزهرية

أعرب والد الطالبة هاجر محمود يوسف، الحاصلة على المركز الأول مكرر بالثانوية الأزهرية، والطالبة بمعهد فتيات طناح، بمنطقة الدقهلية الأزهرية، عن سعادته بالنجاح المشرف لابنته. 

وأضاف والد هاجر، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، اليوم السبت، أن النجاح ليس فقط بالمذاكرة والإتقان وإنما أيضا بتوفيق الله، لافتا إلى أن ابنته تعرضت إلى كثير من الضغوطات والإرهاق والتعب إلا أن «توفيق الله» كان هو سر هذا النجاح. 

وأوضح أنه عرف الخبر من شيخ الأزهر بنفسه، بعد أن أبلغه مستشار شيخ الأزهر الدكتور محمد عبد السلام، أن هناك مداخلة معه من لندن، وأخبره بأن ابنته الأولى على القسم العلمي.

ومن جانبها، قالت «هاجر»: «لم أصدق نفسي؛ حيث لم أكن مطمئنة إلى أن التصحيح سيكون عادلا لهذا الحد وقد تحققت نبوءة المدرسين وأسرتي وكذا تحقيق حلمي وحلمهم بالالتحاق بكلية الطب»، مؤكدة موقف شيخ الأزهر لا يقدر بثمن، موجهة له رسالة: «شكرا ليك على تقديرك وإنك فرحتنا، ودي حاجة كبيرة أوي».

وأعربت هاجر عن رغبتها في الالتحاق بكلية الطب، متمنية أن تتخصص في الكبد أو القلب ولكنها لم تقرر حتى الآن، مشيرة إلى أنها اعتمدت على تقسيم وقتها بين الدروس والمذاكرة، ولكنها لن تتوقع هذه النتيجة، خصوصا وما كانت تتعرض له من ضغط نفسي طوال هذه السنة. 

يذكر أن «هاجر» حصلت على مجموع درجات 650 بنسبة مئوية 100%، بتشجيع أسرتها وأصدقائها. وكان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أجرى اتصالا هاتفيا، السبت ١٤ يوليو، من العاصمة البريطانية لندن، حيث يجري زيارة رسمية تستغرق عدة أيام. واستهل زيارته بلقاء الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، كما يشارك خلالها في فعاليات منتدى «شباب صناع السلام».