«التعليم»: التعاون بين مصر والصين لتطوير التعليم الفني

أحمد خيري-  المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
أحمد خيري- المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

اجتمع د. محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، و حبيبة عز، مستشار الوزير للتعليم الفني، بالوفد الصيني برئاسة د. زو زيوين، نائب وزير التعليم الصيني، وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال التعليم الفني.

 

وضم الوفد الصيني مدير شئون العاملين بوزارة التعليم الصينية، ومدير التعاون الدولي، ونائب المدير العام للتعليم الأساسي الصيني، إلى جانب نائب وزير التعليم الصيني.

 

وقال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الاجتماع يأتي في إطار توجيهات د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من أجل الاهتمام بتطوير منظومة التعليم الفني، والتعاون مع الدول الخارجية، للاستفادة من التطور التكنولوجي، وتبادل الخبرات فى هذا المجال.

 

وأكد د. محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، فى بداية لقائه بالوفد الصيني، على أهمية الاستفادة من الخبرة الصينية في مجال التعليم الفني، مقترحًا تبادل الخبرات فى مجالات عديدة منها؛ المناهج الدراسية، وتدريب الطلاب، والتقويم، كما توجه "مجاهد" بالشكر للوفد على دعم دولة الصين لمصر، من خلال تجهيز مدرستين بالسادس من أكتوبر، والمنوفية.

 

كما اقترحت حبيبة عز، مستشار الوزير للتعليم الفني، على الحضور، إقامة توأمة بين بعض مدارس التعليم الفني بالبلدين، بالإضافة إلى توأمة في مجال توكيد الجودة والتقويم، كما أكدت "عز" على حرص مصر على التعاون مع الجانب الصيني، من أجل إحداث النهضة الاقتصادية المأمولة.

 

وفى نهاية اللقاء، أشاد الوفد الصيني، بالعلاقات التاريخية بين مصر ودولة الصين، وخاصة فى إطار مشروع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والذي تم توقيعه في عام 2016.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم