خلال المؤتمر الطبي لقسم جراحة القلب بحضور خبير بلجيكي

مدير معهد ناصر: أجرينا 972 عملية جراحية خلال 6 أشهر فقط

صورة من المؤتمر بمعهد ناصر
صورة من المؤتمر بمعهد ناصر
احمد جلال
 

نظم معهد ناصر، المؤتمر الطبي لقسم جراحة القلب، اليوم السبت ١٤ يوليو، بحضور الخبير البلجيكي واستشاري جراحة القلب بجامعة بروكسل، جبريان الخوري. 

 

حضر المؤتمر؛ مساعد وزير الصحة للطب العلاجي، والمشرف على أمانة المراكز الطبية، د. أحمد محي القاصد، نائبًا عن وزيرة الصحة و السكان، د. هالة زايد، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، د. محمد عزمي، ومدير معهد ناصر، د. هاني راشد، ورئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب، د.حسين جميل، وأستاذ جراحة القلب بطب عين شمس، ورئيس قسم جراحة القلب بمعهد ناصر، د. محمد الفقي، وذلك بحضور ما يقرب من ٢٠٠ طبيب من مختلف مستشفيات و مراكز جراحة القلب بجمهورية مصر العربية.

 

وأشاد رئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب، د.حسن جميل، بدور معهد ناصر كونه من أكبر مراكز جراحة القلب بجمهورية مصر العربية، مؤكدًا أن مصر لديها أطباء على مستوى عال جدا من الكفاءة. 

 

وأكد مساعد وزير الصحة للطب العلاجي، والمشرف على أمانة المراكز الطبية، د. أحمد محي القاصد، على الدور الذي تقدمه الوزارة لرفع كفاءة الأطباء، مشيدًا بدور معهد ناصر في القضاء على قوائم الانتظار في ظل توجيهات رئيس الجمهورية، ووزيرة الصحة. 

 

وألقى مدير عام المعهد، د.هاني راشد، كلمة أوضح فيها أن معايير الجراحات التي تجرى داخل مصر تكاد تتطابق مع الجراحات التي تجرى بالخارج، مشيرًا إلى أن عدد العمليات التي تجري يوميا بالمعهد تبلغ عشر عمليات، وبلغ عدد العمليات التي أجريت في آخر ستة أشهر ٩٧٢ عملية، مضيفًا أن الخبير سيجري ٦ عمليات خلال فترة تواجده في المعهد للمرضي غير القادرين علي نفقة الدوله.

 

كما قام البروفيسير جبريان الخوري، بإلقاء محاضرة بعنوان "إصلاح الصمام الأورطي"، وتم إجراء عدد ٣ عمليات جراحية اليوم، مع بث حي مباشر في قاعة الموتمرات الكبرى.

 

وسيتكمل البروفيسير جبريان الخوري، باقي العمليات غدا الأحد، وذلك بهدف تطوير مستوى شباب الأطباء الشباب، والخدمة الطبية المقدمة للمواطن المصري، والتي تغني عن العلاج بالخارج. 

 

يذكر أن فعاليات المؤتمر، تقام على مدار يومين، وتنتهي غدا الأحد الموافق ١٥ يوليو ٢٠١٨.