صور| شاهد أجمل المقاصد السياحية في «كرواتيا»

كرواتيا
كرواتيا

تعد «كرواتيا» من أجمل المقاصد السياحية حول العالم وتتميز بشواطئها الصخرية المميزة بالإضافة توجد مدن في كرواتيا لها تاريخ عظيم وآثار حضارية عريقة.

ونرصد في سياق التقرير التالي أجمل المقاصد السياحية كالتالي:

 


"جورني جراد"
تمثل وسط البلد هناك وهي مركز للحضارة في القرون  الوسطى و لها جمالها الفريد و المميز في بناء منزلهم و شوارعهم  لذلك  يجب أن تشاهدها بنفسك .

 


كنيسة " يفرسان باسيليكا "
يعود تاريخ كنيسة "يفرسان باسيليكا"  القرن السادس وهي تعد من أهم المزارات  السياحية و تاريخية في كرواتيا، وظلت محتفظة الكنيسة بجمالها الفريد و شكلها الأصلي رغم الحوادث و الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها 

 


جزيرة "ملجيت" 
جزيرة "ملجيت" هي واحدة من أكبر الجزر في جنوب كرواتيا ،و هي مكان رائع للاسترخاء في  جمال الطبيعة .

 


 قصر "دقلديانوس" 
تم بناء قصر دقلديانوس من قبل الإمبراطور الروماني دقلديانوس استعدادًا لتقاعده ، و هو يعد من أجمل المزارات  الأثرية حول العالم لتميزه  بطراز فريد و رائع الجمال .

 

 


مدينة "بولا ارينا" 
المدرج الموجود في مدينة "بولا ارينا" يعد واحد من أفضل الآثار الرومانية المحفوظة في كرواتيا ، بُنِيَت ساحة بولا في حوالي القرن الأول الميلادي ، و يتم  استخدامه في الوقت الحالي لإقامة المهرجانات و العروض الفنية في الصيف .

 


جزيرة " كوركولا "
هي سادس أكبر جزيرة كرواتية، وهي من بين أجمل الجزر على الساحل الكرواتي ، و هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في كرواتيا و استطاعت أن تجذب الملايين من السياح .

 


مدينة " روفينج" 
تعد "روفينج" واحدة من أكثر المدن الخلابة في البحر الأبيض المتوسط، و هي تتميز بألوانها الفاتحة  الرائعة و هي حقيقي مدينة رائعة للراحة و الاسترخاء .

 

جزيرة " هفار"
تتميز جزيرة " هفار" بمناظرها الطبيعية الرائعة و هي شهيرة كميناء لليخوت الشراعية حول العالم .

 

 

بحيرات "بليتفيتش" 

تعتبر بحيرات بليتفيتش واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية في أوروبا ، نظرًا لجمالها الطبيعي ، تشتهر بحيرات بليتفيتش الجميلة بألوانها الفريدة ، و يوجد  بها أنواع نادرة و جميلة من الحيوانات و الطيور .


مدينة "دوبروفنيك "
دوبروفنيك هي مدينة كرواتية على الساحل الأدرياتيكي متمركزة في نهاية برزخ دوبروفنيك،  تعد واحدة من الوجهات السياحية الأكثر بروزًا على البحر الأدرياتيكي عدا عن كونها ميناء بحريًا ومركزًا لمقاطعة دوبروفنيك-نيريتفا. 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم