استثمارات هندية جديدة في مجال إنتاج طلمبات الري في مصر

استثمارات هندية جديدة في مجال إنتاج طلمبات الري في مصر
استثمارات هندية جديدة في مجال إنتاج طلمبات الري في مصر
أعلن سوكيتو ميهتا، ممثل إحدي الشركات الهندية المتخصصة في مجال إنتاج طلمبات الري في مصر، أن شركته تستعد لضخ استثمارات جديدة بها خلال الفترة القادمة، مشيرا إلي أن حجم إنتاج الشركة بلغ خلال العامين الماضيين نحز ١٠٠مليون جنيه.

وأضاف سوكيتو ميهتا، أن الشركة تتعاون مع الهيئة القومية لمياه الشرب بمصر، حيث تم إتاحة الفرصة لها لإجراء اختباراتها  في الشركة.
 

وكشف عن قيام شركته  من خلال الحكومة الهندية، بالتعاون مع الجانب التايلاندي في إنقاذ الـ ١٣طفل الذين حجزوا في أحد الكهوف في تايلاند  مؤخرا، حيث قامت  بسحب المياه من هذا الكهف.

 

جاء ذلك خلال الجولة التي نظمتها سفارة الهند بالقاهرة، صباح اليوم السبت 14 يوليو 2018، لأحد المشروعات الهندية العاملة في مجال طلمبات الري، والتي تعمل بمصر منذ الخمسينات وتساهم بشكل مباشر في زيادة الرقعة الزراعية بمصر.


وأكدت سفارة الهند  بالقاهرة، من جانبها  علي تنامى العلاقات التجارية  مع مصر، خاصة فى ظل اهتمام قيادتي  البلدين فى تطوير العلاقات فى مختلف المجالات.


وقالت السفارة الهندية، إن مثل هذه الجولات للمشروعات الهندية بمصر من شأنه إلقاء الضوء على أهمية الاستثمارات الهندية، موضحة أن عدد الشركات الهندية في مصر حتي  الآن  ٥٢ شركة،  بحجم  استثمارات يصل إلي ٣ مليار دولار، و أن تلك الاستثمارات جزءا لا يتجزأ من الاقتصاد المصرى، وتوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة  لنحو   ٣٥ ألف مصرى.


يذكر أن الشركة تم إنشاؤها منذ ١٢٠ عام  بالهند، حيث تخصصت في مجال إنتاج الطلمبات، ولها فرع كبير  في أوربا.